المقاومة الفلسطينية تخوض معارك ضارية مع الاحتلال في غزة - فيديو

فلسطين
نشر: 2023-12-06 14:59 آخر تحديث: 2023-12-06 20:22
من الدمار الذي تسبب به الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
من الدمار الذي تسبب به الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
  • كتائب القسام: قنص 4 من جنود الاحتلال في محور شرق خان يونس

تشهد مناطق عدة في قطاع غزة معارك عنيفة بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، في الوقت الذي تشن فيه طائرات الاحتلال مناطق متفرقة بغارات مكثفة ما أسفر عن استهداف المدنيين ووقوع عشرات الشهداء والجرحى.


اقرأ أيضاً : حكومة الاحتلال: الجيش يحاصر خان يونس لتفكيك حماس


وقالت كتائب القسام -الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن المقاومين استهدفوا منزلا تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بقذيفة أفراد والأسلحة الرشاشة في محور شرق مدينة خان يونس.

وأضافت في رسالة أخرى عبر قناتها الرسمية على تطبيق "تيليغرام"، أن المقاومين تمكنوا من قنص 4 جنود صهاينة في محور شرق مدينة خان يونس، مؤكدة تحقيق إصابات بينهم.

وأعلنت القسام استهداف ناقلة جند ودبابة "ميركافا" للاحتلال في محور شمال مدينة خان يونس بقذائف "الياسين 105"، كذلك دك قوات الاحتلال المتوغلة بوابل من قذائف الهاون.

وقالت أيضا إن المجاهدين تمكنوا من استهداف 12 آلية صهيونية للعدو في محور التوغل بمشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

أيضا استهدفت دبابة "ميركافا" للاحتلال في محور شمال مدينة خان يونس، ودبابتين في محور شرق مدينة خان يونس.

كما أعلنت أن المجاهدين تمكنوا من تفخيخ ونسف منزل تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بعبوة برميلية في محور شرق مدينة خان يونس.

واستهدفت كذلك تحشدات للعدو شرق مغتصبة "ماجين" برشقة صاروخية، وبئر السبع المحتلة برشقة صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن أكثر من 10 صواريخ أطلقت من غزة على مدينة بئر السبع.

من جهتها، قالت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- إنه منذ فجر الأربعاء تمكن المجاهدون من استهداف 5 آليات عسكرية بالعبوات وقذائف "التاندوم" والـ(RPG)، وخاضوا اشتباكات مع جنود العدو من مسافة صفر، مؤكدة وقوع قتلى وجرحي في محاور التقدم بحي الشجاعية شرق غزة.

وقال سرايا القدس: "خاض مجاهدونا اشتباكات ضارية مع جنود العدو وتمكنوا من تدمير 3 آليات عسكرية صهيونية بعدد من قذائف "التاندوم" بحي التفاح في محور التقدم شرق غزة".

أخبار ذات صلة

newsletter