أغانٍ عبرية تحرض على إبادة الشعب الفلسطيني وداعميه

هنا وهناك
نشر: 2023-12-06 13:32 آخر تحديث: 2023-12-06 13:32
مغني
مغني
  • أغانٍ عبرية تروج لفكرة إبادة سكان قطاع غزة وإنهاء وجودهم من المنطقة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع اليهودي بث كل ما من شأنه التحريض على قتل وإبادة الشعب الفلسطيني، فقد أطلق المغنيان "نيس وستيلا" أغنية "راب" جديدة من تأليفهما، تحمل عنوان "شربو ضربو" بالعبرية، ومعناها بالعربي "السيوف والضربات".


اقرأ أيضاً : قلادة ماسك العبرية تثير تفاعل مواقع التواصل


وذكرت الأغنية أسماء شخصيات شهيرة، من بينها عارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية بيلا حديد، وقادة من "حماس"، وذلك من أجل القضاء عليهم، كونهم يعتبرون أعداءً لهم.

وتحرض أغنية "السيوف والضربات" على الإبادة، وقد تمكنت هذه الأغنية، التي تدعم الحرب على غزة، وتحرّض على قتل الداعمين للقضية الفلسطينية، من تصدر قائمة الأغاني الأكثر استماعا في كيان الاحتلال عبر منصة "يوتيوب"، إذ حققت ملايين، في ظرف أسبوعين فقط على إصدارها.

وتقول كلمات الأغنية في بدايتها، بما معناه باللغة العربية: "يسار، يمين، يسار. كيف يمكن أن تكون البلاد بأكملها بالزي العسكري من الجليل إلى إيلات؟ لقد جمعنا الجيش بأكمله ضدكم. ونؤكد أنه لا سماح ولا مغفرة يا أبناء عماليق".

وجاء في الأغنية مقاطع أخرى تدعو إلى إضعاف حركة "حماس" من خلال قتل مجموعة من قادتها، وهم إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، ومحمد الضيف قائد كتائب عز الدين القسام، إضافة إلى زعيم حزب الله اللبناني  حسن نصرالله.

بيلا حديد

كما تتوعد الأغنية عارضة الأزياء بيلا حديد، والمغنية الأمريكية دوا ليبا، وشخصيات مشهورة أخرى، وذلك بسبب مواقفهم الداعمة لغزة، منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وفي سياق متصل، تم التركيز في الأغنية على فكرة إبادة سكان قطاع غزة، وإنهاء وجودهم من المنطقة، وذلك من خلال قصفهم بصواريخ مكتوب عليها أسماء جنود جيش الاحتلال الذين قتلوا في الحرب، كنوع من التكريم لهم.

دعم المقاومة الفلسطينية

في المقابل، طرح مغني "الراب" والناشط المساند للقضية الفلسطينية لوكي (Lowkey)، بالتعاون مع المغنية وكاتبة الأغاني مي خليل، أغنية حملت عنوان Palestine Will Never Die (لن تموت فلسطين أبداً)، قبل أسبوع.

وتركز الأغنية على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة منذ بدء عدوانه في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وتتحدث عن صمود الفلسطينيين وسط حرب الإبادة التي يتعرضون لها، كما تتطرق إلى انحياز الإعلام الغربي لتل أبيب والدعم الدولي لقوات الاحتلال.

"لوكي"، واسمه الأصلي كريم دينيس، هو مغني "راب" عراقي إنجليزي يتمتع بشهرة واسعة في المملكة المتحدة وحول العالم، ويدافع في أغانيه عن قضايا إنسانية مرتبطة بمحاربة العنصرية وكراهية الأجانب، ويركز أيضاً على قضايا اللاجئين الفلسطينيين.

أخبار ذات صلة

newsletter