إحالة عطاء الحزمة الثانية لمشروع الباص السريع بقيمة 8 ملايين دينار

اقتصاد
نشر: 2015-02-25 18:06 آخر تحديث: 2016-07-09 18:20
إحالة عطاء الحزمة الثانية لمشروع الباص السريع بقيمة 8 ملايين دينار
إحالة عطاء الحزمة الثانية لمشروع الباص السريع بقيمة 8 ملايين دينار
المصدر المصدر

رؤيا - علي الاعرج - أحال مجلس امانة عمان في جلسته التي عقدت اليوم برئاسة امين عمان عقل بلتاجي عطاء إنشاء بنية تحتية لمشروع الباص السريع ( الحزمة الثانية ). وبقيمة اجمالية مقدارها (8) ملايين و147 الف دينار  لكافة الاعمال.

 ويشتمل العطاء على انشاء طريق باصات سريع يمتد من شارع محمد علي جناح مع تقاطع شارع الاميرة بسمة فشارع الاميرة بسمة وشارع الامير علي بن الحسين حتى التقائه بشارع علي بن ابي طالب ، وبطول 4 كم تقريبا ، ويشتمل على انشاء طريق BRT  وارصفته والارصفة الخارجية لطريق السيارات.

وكشف أمين عمان ان كلفة عمل كوادر واجهزة الأمانة خلال العاصفة الثلجية جنى بلغت 292 الف دينار.

وصادق المجلس على تعديل الفقرة ( ب ) من المادة ( 12 ) من النظام المعدل لنظام الضمان الاجتماعي لموظفي الامانة رقم ( 115 ) لسنة 2009 لتصبح إذا كانت مدة اشتراكه في الصندوق اقل من خمسة عشر سنة يدفع له ما يعادل (52.5%) من الراتب عن كل سنة من سنوات الاشتراك في الصندوق.
كما صادق المجلس على اسس تطبيق معايير المباني الخضراء والحوافز المقدمة من امانة عمان للغاية.

,ويهدف إصدار الاسس لتحسين إداء المباني عن طريق خفض استهلاك الطاقة والمياه وخلق بيئية حضرية واكثر استدامة ، وتحفيز المواطنين والمستثمرين واصحاب المشاريع الانشائية على تبني مفاهيم البناء الاخضر من خلال تقديم الامانة حوافز مرتبطة بتطبيق معايير دليل المباني الخضراء الاردني الذي يحتوي سبعة ابواب هي إدارة المباني الخضراء واستدامة الموقع والكفاءة المائية والطاقة والبيئة الداخلية الصحية.

وتمنح امانة عمان تسهيلات لدفع عوائد التنظيم الخاصة والتعويض ، وكذلك استغلال الاسطح ومظلات المواقف لغايات تركيب الوحدات الشمسية التي تولد الطاقة الكهربائية ، كما يتم منح علاوة النسبة الطابقية وهي الزيادة بنسبة معينة على النسبة الطابقية الاصلية.

كما وافق المجلس على قبول إهداء الهيئة الخيرية الهاشمية بانشاء هنجر في حديقة الملكة رانيا العبدالله لاستخدامه لغايات خدمة المجتمع المحلي.

كما وافق المجلس على صرف مكافأة مالية شهرية لكادر إدارة السير العاملين في الميدان بواقع 20 الف دينار شهريا.

وبين مدير دائرة السير العقيد ياسر الحرا حشة ان حوالي 100  من ضباط وكوادر السير سيباشرون عملهم الشهر المقبل في كافة مناطق العاصمة لتعزيز جهود الكوادر الحالية المقدرة بحوالي 1000 عنصر.


وقال أمين عمان ان دائرة السير تعتبر الشريك الإستراتيجي لأمانة عمان لتنظيم المرور وتأمين إنسيابية الحركة المرورية ومعالجة الأزمات والاختناقات على شوارع العاصمة.

كما وافق المجلس على استمرار منح مشغلي وسائط النقل الجماعي ( الحافلات ) المرتبطة بعقود استثمار مع الأمانة دعما ماليا بقيمة لاتتجاوز قيمة البدل المالي السنوي لاستثمار الحافلات وذلك لغاية نهاية شهر حزيران المقبل.

أخبار ذات صلة