مراسل رؤيا: تركيب بوابات جديدة على معبر رفح من جهة مصر

فلسطين
نشر: 2023-12-05 22:30 آخر تحديث: 2023-12-05 22:30
معبر رفح البري
معبر رفح البري
  • مراسل رؤيا: الآلاف الفلسطينيين نزحوا من مناطق خان يونس نحو رفح

كشف مراسل رؤيا، الثلاثاء،عن تركيب بوابات جديدة على معبر رفح من جهة مصر، وسط تخوفات من مساع الاحتلال لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء المصرية.


اقرأ أيضاً : تقرير| الاحتلال يمضي بتهجير الغزيّين وتحويلهم لنازحين


وقال مراسلنا إن الآلاف الفلسطينيين نزحوا من مناطق خان يونس نحو رفح في أقصى جنوب غرب قطاع غزة.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه وغاراته بشكل جنوني على قطاع غزة، فيما تتصدى المقاومة الفلسطينية تتصدى له بكل قوة في خان يونس.

وأشار إلى أن الاحتلال غير صادق بموضوع الممرات الآمنة، ويواصل عدوانه لدفع الفلسطينيين نحو رفح ومن ثم نحو سيناء المصرية.

60 يوما من العدوان على غزة

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة اليوم الـ60 على التوالي، إذ يواصل جيش الاحتلال هجومه وقصفه على أنحاء متفرقة من القطاع، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء والمصابين، في الوقت الذي تواصل فيه المقاومة الإسلامية "حماس" الرد على استهداف المدنيين وتخوض اشتباكات ضارية في عدة محاور.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأسفر عدوان الاحتلال على غزة منذ بدء الحرب عليها، عن استشهاد 16,248 شهيدا، بينهم 7,112 طفلا و4,885 امرأة ، وإصابة 43,616، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 408 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter