"القتل القصد" لسائقين تسببا باستشهاد أحد مرتبات الأمن

الأردن
نشر: 2023-12-05 21:36 آخر تحديث: 2023-12-05 21:36
مطرقة قاض - تعبيرية
مطرقة قاض - تعبيرية
  • السَائقان اللذان تسببا باستشهاد الوكيل أحمد مروان أحمد ثابت يواجهان السجن المؤبد وفق القانون

أسند مدعي عام محكمة الجنايات الكُبرى، لسائقين تسببا باستشهاد أحد مرتبات إدارة الدوريات الخارجية ارتكابهما جريمة القتل القصد الواقع على موظف.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، يواجه السائقان اللذان تسببا باستشهاد الوكيل أحمد مروان أحمد ثابت يواجهان السَجن المؤبد وفق القانون.


اقرأ أيضاً : الأمن العام: القبض على سائق شاحنة تسبّب بوفاة أحد مرتبات إدارة الدوريات الخارجية - فيديو


وكانت مديرية الأمن العام، قد أعلن مساء الاثنين، إلقاء القبض على سائق شاحنة تسبب بوفاة أحد مرتبات إدارة الدوريات الخارجية أثناء قيامه بواجبه الرسمي.

ونعت المديرية في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، الوكيل أحمد مروان أحمد ثابت، الذي توفي أثناء قيامه بالواجب الرسمي. 

من جهته، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن قوة أمنية ألقت القبض على سائق مركبة شحن تسبب بوفاة أحد مرتبات إدارة الدوريات الخارجية أثناء قيامه بواجبه الرسمي.

وأوضح أنه أثناء قيام إحدى الدوريات الخارجية مساء الاثنين، بواجبها الرسمي ضمن اختصاص محافظة الزرقاء عملت على إيقاف إحدى مركبات الشحن التي تبين بأن سائقها مطلوب.

وأضاف الناطق الإعلامي، أن السائق ولدى إيقافه حاول الفرار من المكان ليقوم أحد العاملين بالدورية باللحاق به، إلا أن السائق أصر على المسير بمركبته والفرار من المكان مما عرض الوكيل الى للدهس، وأُسعف على إثرها للمستشفى وما لبث أن فارق الحياة فيما لاذ سائق المركبة بالفرار من المكان.

وأكد الناطق الإعلامي انه بمتابعة التحقيق والبحث عن السائق تمكن فريق تحقيقي من تحديد مكانه مساء الاثنين، في إحدى مناطق البادية الشمالية إذ جرى التحرك للمكان والقاء القبض عليه وشخص آخر كان برفقته أثناء فراره وستتم إحالته للقضاء بعد إنهاء التحقيقات.

وأضاف أن مديرية الأمن العام إذ تنعى الوكيل أحمد مروان أحمد ثابت لتدعو الله -عز وجل- ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه وزملاءه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

أخبار ذات صلة

newsletter