إعلام عبري: الجيش يتعقب الأنفاق بين قطاع غزة وسيناء ويبدأ استبدال بعض قوات الاحتياط

فلسطين
نشر: 2023-12-05 21:18 آخر تحديث: 2023-12-05 21:25
جيش الاحتلال
جيش الاحتلال
  • 60 يوما للعدوان على غزة 

أفادت القناة 12 العبرية، بأن الجيش يتعقب الأنفاق بين قطاع غزة وسيناء لمنع أي تسلل.


اقرأ أيضاً : مسؤولون أمريكيون: تل أبيب أعدت نظاما من المضخات لإغراق شبكة أنفاق غزة بمياه البحر


وأضافت القناة 12 العبرية، مساء الثلاثاء، أن الجيش سيبدأ استبدال بعض قوات الاحتياط. 

يأتي ذلك بعد 60 يوما من العدوان على قطاع غزة، والذ أدى إلى استشهاد أكثر من 16 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال. 

50 ألف طن من المتفجرات

وأكد لمكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن طائرات الاحتلال ألقت خلال العدوان على غزة أكثر من 50,000 طن من المتفجرات على منازل المواطنين المدنيين وعلى المستشفيات والمدارس والمؤسسات المدنية، مما جعلها أثراً بعد عين.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل كامل المسؤولية عن الدعم المطلق الذي يمنحه للاحتلال لمواصلة قتل آلاف المدنيين وخاصة من الأطفال والنساء.

وحذر من وقوع كارثة إنسانية يرتكبها جيش الاحتلال ضد المدنيين، من خلال تدمير أكثر 61% من المنازل والوحدات السَّكنية في قطاع غزة، حيث دمّر الاحتلال 305,000 وحدة سكنية ضمن حرب الإبادة الجماعية الشاملة ضد شعبنا منها 52,000 وحدة سكنية تدميراً كلياً، و253,000 وحدة سكنية تدميراً جزئياً.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة اليوم الـ60 على التوالي، إذ يواصل جيش الاحتلال هجومه وقصفه على أنحاء متفرقة من القطاع، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء والمصابين، في الوقت الذي تواصل فيه المقاومة الإسلامية "حماس" الرد على استهداف المدنيين وتخوض اشتباكات ضارية في عدة محاور.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

 

أخبار ذات صلة

newsletter