الأردن يدين بأشد العبارات قرار الاحتلال بناء مستوطنة جديدة في القدس

الأردن
نشر: 2023-12-05 18:54 آخر تحديث: 2023-12-05 19:08
مستوطنة - أرشيفية
مستوطنة - أرشيفية
  • الأردن: هذا الإجراء يشكل انتهاكًا فاضحًا وخطيرًا للقانون الدولي والقرارات الدولية

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بأشد العبارات قرار الاحتلال الإسرائيلي، بإقامة مستوطنة جديدة في أراضي القدس الشرقية المحتلة، واصفة إياه بالتوسع الاستيطاني المرفوض والمدان. 


اقرأ أيضاً : الخارجية: تعرض منزل أردني في غزة للقصف واستشهاد أحد أبنائه وإصابة آخر


وأكدت الوزارة أن هذا الإجراء يشكل انتهاكًا فاضحًا وخطيرًا للقانون الدولي والقرارات الدولية، ولا سيما قرار مجلس الأمن رقم (2334) الذي يصنف الاستيطان في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة كغير شرعي.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير د. سفيان سلمان القضاة، على رفض المملكة للسياسات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، والتي تتضمن بناء المستوطنات وتوسيعها، ومصادرة الأراضي والتهجير القسري للسكان.

 أشار إلى أن هذه الإجراءات تتعارض بشكل صارخ مع الاتفاقيات الموقعة بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين، وتمثل جرائم حرب وانتهاكًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وشدد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل فوري لوقف هذه الإجراءات اللاشرعية التي تعرقل فرص تحقيق السلام، وحث على إلزام إسرائيل بالامتثال للشرعية الدولية وتحمل مسؤولياتها كقوة محتلة. 

كما أكد أن هذه الإجراءات، إلى جانب العدوان الحالي على قطاع غزة، ستؤدي إلى تصاعد التوترات، معتبرًا الاحتلال مسؤول عن تدهور الوضع والتصعيد الناتج عنه.

أخبار ذات صلة

newsletter