القسام: استهدفنا غرف قيادة الاحتلال في المحور الجنوبي لمدينة غزة

فلسطين
نشر: 2023-12-05 16:03 آخر تحديث: 2023-12-05 19:55
أحد عناصر القسام
أحد عناصر القسام
  • الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ60
  • القسام: الإجهاز على 10 جنود من قوات الاحـتلال الإسرائيلي وقتلهم من مسافة صفر في خان يونس

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، أنها استهدفت غرف قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي في المحور الجنوبي لمدينة غزة.


اقرأ أيضاً : سرايا القدس تبث مقطعا من التصدي لقوات الاحتلال في خان يونس - فيديو


وقالت القسام في بيان لها، الثلاثاء، إنها استهدفت غرف قيادة العدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

وقصفت كتائب القسام "تل أبيب" برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

وأشارت إلى أنها استهدفت 3 جرافات عسكرية ودبابة وناقلة جند صهيونيتين في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف "الياسين 105"، كما استهدفت دبابتين وناقلة جند بقذائف "الياسين 105" في محور شرق مدينة خانيونس.

القسام: الإجهاز على 10 جنود من قوات الاحـتلال الإسرائيلي وقتلهم من مسافة صفر في خان يونس.

وقالت كتائب القسام: تمكن مجاهدو القسام بمحور شرق خانيونس من تفخيخ ونسف منزل تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بعبوة برميلية وعدد من عبوات ال TBG مما أدى لانهيار المبنى بشكل كامل".

وتواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لجيش الاحتلال المتوغلة بكل شراسة وبسالة، بعدة محاور في قطاع غزة.

60 يوما من العدوان على غزة

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة اليوم الـ60 على التوالي، إذ يواصل جيش الاحتلال هجومه وقصفه على أنحاء متفرقة من القطاع، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء والمصابين، في الوقت الذي تواصل فيه المقاومة الإسلامية "حماس" الرد على استهداف المدنيين وتخوض اشتباكات ضارية في عدة محاور.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأسفر عدوان الاحتلال على غزة منذ بدء الحرب عليها، عن استشهاد قرابة 16 ألف شهيد بينهم أكثر من (6,150) طفلاً، وأكثر من (4,000) امرأة، واستشهاد 73 صحفياً، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة في قطاع غزة.

وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 406 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter