التعليم العالي تطلق منصة إلكترونية لاحتساب المعدل وتقدير الشهادات غير الأردنية

الأردن
نشر: 2023-12-05 15:35 آخر تحديث: 2023-12-05 15:44
صورة تعبيرية.
صورة تعبيرية.

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال مديرية تكنولوجيا المعلومات والتحول الإلكتروني، الثلاثاء، وبالتعاون مع مديرية مؤسسات التعليم العالي في الوزارة منصة إلكترونية جديدة يمكن من خلالها تقديم طلبات إلكترونية لاحتساب المعدل وتحديد التقدير للشهادات الجامعية غير الأردنية، والتي لا يظهر فيها معدل الطالب ولا يتم أيضا فيها تحديد التقدير.


اقرأ أيضاً : التحاق أكثر من 12 ألف طالبًا وطالبة وافدا في مؤسسات التعليم العالي للعام 2023-2024


وقالت الوزارة إن هذه المنصة ستمكن الطالب من تقديم طلب إلكتروني، وإدخال جميع البيانات الشخصية والأكاديمية مع تحميل صور مصدقة عن وثائقه الجامعية، وبشكل مجاني دون أن يترتب على الطالب تسديد أي رسوم مالية، ودون الحضور إلى حرم الوزارة.
وأضافت، إنه يتم بعد استلام اللجنة المعنية في الوزارة للطلب مراجعة الوثائق المرسلة وتدقيقها، واستصدار وثيقة للطالب تحدد معدله الجامعي وتقديره، وإرسال رسالة نصية للطالب بانتهاء تجهيز طلبه، ودعوته لمراجعة مديرية مؤسسات التعليم العالي لاستلام الوثيقة الأصلية التي تحدد معدله وتقديره في الشهادة الجامعية غير الأردنية.
يشار إلى أن إطلاق هذه المنصة يأتي في إطار خطة الوزارة لاستكمال حوسبة جميع الخدمات التي تقدمها لمتلقي الخدمة تسهيلا عليهم وتوفيرا للوقت والجهد والمال، علما بأن أكثر من 98 بالمئة من الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هي خدمات محوسبة.
وودعت الوزارة الطلبة الى الدخول للمنصة من خلال الرابط: https://avgest.mohe.gov.jo/

أخبار ذات صلة

newsletter