حركة فتح لرؤيا: حركة حماس والجهاد الإسلامي جزء أصيل من الشعب الفلسطيني المقاوم

فلسطين
نشر: 2023-12-05 11:38 آخر تحديث: 2023-12-05 11:45
المتحدث باسم حركة فتح عبدالفتاح دولة
المتحدث باسم حركة فتح عبدالفتاح دولة
  • دولة : ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة هو إبادة جماعية لمحو القضية الفلسطينية
  • دولة : لاحتلال يتهم حركة فتح بدعم الإرهاب
  • دولة : الأردن يتحدث باسم الشعب الفلسطيني لأجل نيل حقوق شعبنا، وأن القضية الفلسطينية عادت للصدارة على الرأي العام العالمي


قال المتحدث باسم حركة فتح عبدالفتاح دولة لـ"رؤيا" بأن الوحدة الفلسطينية مع جميع الفصائل الفلسطينية مطلوبة وتحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية، وذلك لأجل التحرر من الاحتلال ولأجل ان يكون خطاب المقاومة خطاباً واحد.


اقرأ أيضاً : في اليوم الـ60 للحرب على غزة .. القطاع "خارج التغطية" والاحتلال يواصل وحشيته


 وأضاف دولة في تصريحاته لـ"رؤيا" بأن حركتي حماس والجهاد الإسلامي جزء أصيل من الشعب الفلسطيني المقاوم، ونحن في فتح جاهزون للمصالحة وننتظر مبادرة من حركة حماس.

وصرح دولة بأن ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة هو إبادة جماعية لمحو القضية الفلسطينية وأن الاحتلال يتهم حركة فتح بدعم الإرهاب.

وفي تعليقه عن دور الأردن الدبلوماسي قال دولة بأن الأردن يتحدث باسم الشعب الفلسطيني لأجل نيل حقوق شعبنا، وأن القضية الفلسطينية عادت للصدارة على الرأي العام العالمي .

وحول الدور الأمريكي أشار دولة بأنه يجب أن نتحدث مع أمريكا عبر لغة المصالح مثل سلاح النفط والعلاقة مع الاحتلال، ولدينا نحن العرب كافة الأوراق اللازمة لذلك.

مضيفا بأن الشعوب الأمريكية والأوروبية تفرض ضغطاً على قادتها لصالح القضية الفلسطينية.

قصف متواصل


وفي اليوم الـ60 من الحرب على غزة، تواصل قوات الاحتلال هجومها وقصفها على أنحاء متفرقة من القطاع، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء والمصابين، في الوقت الذي تواصل فيه المقاومة الإسلامية "حماس" الرد على استهداف المدنيين وتخوض اشتباكات ضارية في عدة محاور.

وطالب جيش الاحتلال الإسرائيلي أهالي خان يونس بالنزوح الجماعي نحو رفح أو المنطقة الساحلية بالجنوب، في سياسة ممنهجة للتضييق على أهالي القطاع المحاصر وإرغامهم على ترك منازلهم تحت وطأة القصف وانعدام مقومات الحياة الأسياسية .

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، من جهته انقطاع الاتصال بشكل كامل مع غرفة عمليات قطاع غزة، بسبب قطع سلطات الاحتلال لشبكات الاتصالات الأرضية والخلوية والإنترنت بشكل كامل للمرة الرابعة منذ بداية العدوان.
وأعرب الهلال الأحمر عن قلقه على سلامة الطواقم العاملة في القطاع في ظل استمرار القصف العنيف المتواصل على كافة أرجاء القطاع على مدار الساعة.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter