جوليانا الصادق تحرز برونزية مانشستر وتتأهل إلى أولمبياد باريس 2024

رياضة
نشر: 2023-12-04 12:41 آخر تحديث: 2023-12-04 12:41
جوليانا الصادق ومدربها
جوليانا الصادق ومدربها
  • إنضمت جوليانا الصادق إلى زميليها زيد مصطفى وصالح الشرباتي

تأهلت لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو، جوليانا الصادق، الأحد، مباشرةً إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) بحلولها ضمن ال 5 الكبار في التصنيف الأولمبي لوزن تحت 67 كغم مسجلةً ظهورها الثاني في الألعاب الأولمبية بعد مشاركتها في أولمبياد طوكيو، وذلك في ختام مشاركتها في الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة الجائزة الكبرى (جولة مانشستر).


اقرأ أيضاً : المدرب العام للفيصلي: هدفنا الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في دوري أبطال آسيا


وإنضمت جوليانا الصادق إلى زميليها زيد مصطفى وصالح الشرباتي واللذان تأهلا كذلك في منافسات وزنيهما مباشرةً إلى أولمبياد باريس في إنجاز تاريخي يحدث للمرة الأولى للتايكواندو الأردنية.

وحققت لاعبة منتخبنا الوطني، جوليانا الصادق، الميدالية البرونزية والمركز الثالث في منافسات وزن تحت 67 كغم بعد تحقيقها الفوز على اللاعبة الصربية الكساندرا بيرسيك بجولتين دون مقابل، في نزال تحديد المركز الثالث.

وكانت "الصادق" قد إفتتحت طريقها في البطولة بالفوز في دور الـ 16 على اللاعبة الكندية، آشلي كرايفيلد، ومن ثم فازت في الدور ربع النهائي على اللاعبة الإسبانية سيليا بورجوس بجولتين لجولة، لتخسر لاحقاً أمام اللاعبة البلجيكية سارة غاري في الدور نصف النهائي.

وأفاد فارس العساف المدير الفني لمنتخبات التايكواندو " أن التحضير لهذا الحدث التاريخي بالتأهل المباشر بدأ منذ أربع سنوات تخلله الكثير من الجهد من اللاعبين والجهاز التدريبي والاتحاد الأردني للتايكواندو وقد تم ماهو مطلوب شاكراً كل اللاعبين في المنتخب على هذا الجهد الكبير والإنجاز الاستثنائي".

أخبار ذات صلة

newsletter