اليونيسف: العدوان على غزة يجعل الأمر يزداد سوءا بالنسبة للأطفال والأمهات

فلسطين
نشر: 2023-12-04 11:07 آخر تحديث: 2023-12-04 11:07
المتحدث باسم اليونيسيف جيمس إلدر في قطاع غزة
المتحدث باسم اليونيسيف جيمس إلدر في قطاع غزة

قال المتحدث باسم اليونيسيف جيمس إلدر بأنه يجب أن نؤمن بأننا قادرون على أن نكون جزءا من وقف الحرب على الأطفال فالصمت تواطؤ.

 


اقرأ أيضاً : الحرب على غزة لليوم الـ59.. قصف مكثف والقسام يعلن مقتل عشرات الجنود


وأضاف إلدر بأن الهجمات في جنوب غزة لا تقل شراسة عما تعرض له الشمال والأمر يزداد سوءا بالنسبة للأطفال والأمهات.


وفي وقتٍ سابق ، أكّد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إنّ أيام الهدنة المؤقتة "لم تسعف المنظومة الصحية"، مشيراً إلى الحاجة "لضمان تدفق الإمدادات الطبية والوقود للمستشفيات" خصوصا في ظل استمرار العدوان.

يُذكَر أنّ الاحتلال منع دخول الوقود إلى غزّة طوال فترة العدوان، الأمر الذي أسفر عن خروج معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن الخدمة.


طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.


وأسفر عدوان الاحتلال على غزة منذ بدء الحرب عليها، عن استشهاد أكثر من 15 ألف شهيد بينهم أكثر من (6,150) طفلاً، وأكثر من (4,000) امرأة، واستشهاد 73 صحفياً، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة في قطاع غزة.


وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 401 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter