"الإعلامي الحكومي بغزة": الاحتلال يُصعّد من حرب الإبادة الجماعية

فلسطين
نشر: 2023-12-03 16:12 آخر تحديث: 2023-12-03 16:15
قصف غزة بغارات لطائرات الاحتلال - أرشيفية
قصف غزة بغارات لطائرات الاحتلال - أرشيفية
  • المكتب الإعلامي الحكومي في غزة:الاحتلال ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية العديد من المجازر في جميع محافظات قطاع غزة.
  • المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: جيش الاحتلال يتعمّد إيقاع أكبر قدر ممكن من الضحايا  من خلال قصف المنازل وبدون سابق إنذار
  • المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: قطاع غزة يتعرض لكارثة إنسانية حقيقية على جميع المستويات الصحية والإنسانية والإغاثية.
  • المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: تم تدمير 50 عمارة سكنية ومنزلاً في الشجاعية يوم أمس.

 قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأحد، إن جيش الاحتلال يُصعّد حرب الإبادة الجماعية والقطاع أمام كارثة إنسانية تهدد بانعدام الأمن الغذائي والمائي والدوائي. 

وأضاف المكتب أن جيش الاحتلال ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية العديد من المجازر في جميع محافظات قطاع غزة من خلال القصف العنيف من الطائرات الحربية المقاتلة لمنازل المواطنين الآمنين بدون سابق إنذار. 

ووصف المكتب الإعلامي في غزة هذه الأفعال ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، موضحا أن أفظعها كانت مجزرة الشجاعية التي قصف خلالها 50 عمارة سكنية ومنزلاً وخلفت مئات الشهداء والجرحى منهم من وصل المستشفيات وعدد أكبر مازال تحت الأنقاض.

وأوضح أن جيش الاحتلال يتعمّد إيقاع أكبر قدر ممكن من الضحايا جرّاء القصف العنيف والمتزامن لجميع المحافظات في آن واحد وذلك من خلال قصف المنازل وبدون سابق إنذار بالقنابل التي تزن الواحدة منها 2000 رطل من المتفجرات.


اقرأ أيضاً : المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: 25 شهيدا في قصف استهدف مدرسة البراق


وأكد المركز على أن القطاع الصحي أصبح غير قادر على استيعاب عشرات آلاف الجرحى في المستشفيات، وهذا يعني أن عدد الشهداء مرشح للزيادة بصورة كبيرة، وكذلك السيارات والآليات والمعدات التابعة لطواقم الإغاثة والطوارئ والدفاع المدني لا تستطيع الوصول لأماكن القصف وانتشال الشهداء بسبب تدميرها من قبل الاحتلال وكذلك لعدم وجود وقود لتشغيل ما تبقى منها.

وأشار إلى أن قطاع غزة يتعرض لكارثة إنسانية حقيقية على جميع المستويات الصحية والإنسانية والإغاثية وعلى صعيد انعدام الأمن الغذائي والمائي والدوائي، محذرا المجتمع الدولي وجميع المنظمات والهيئات الدولية إلى إنقاذ 2.4 مليون إنسان يعيشون في قطاع غزة قبل فوات الأوان.

وطالب المكتب المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية بالوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية التي يواصل ارتكابها جيش الاحتلال ضد الأطفال والنساء، مشددا على أن استمرار الحرب يعني أن هناك موافقة وضوء أخضر لاستمرار القتل الوحشي ضد المدنيين.

أخبار ذات صلة

newsletter