صحيفة فرنسية تفنّد ادعاءات كاذبة للاحتلال

فلسطين
نشر: 2023-12-03 15:41 آخر تحديث: 2023-12-03 15:56
من إحدى الصور التي نشرها جيش الاحتلال والتي ادعى فيها العثور على نفق لحماس أسفل مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة
من إحدى الصور التي نشرها جيش الاحتلال والتي ادعى فيها العثور على نفق لحماس أسفل مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة
  • صحيفة "لوموند": نفق مستشفى الشفاء لا يرقى لأن يكون مركز عمليات أو مخبأ أسلحة كما ادعت تل أبيب

كشفت صحيفة "لوموند" الفرنسية ادعاءات الاحتلال الإسرائيلي الكاذبة حول وجود أنفاق ومقرات لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسفل مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : كتائب القسام: تفجير فتحة أحد الأنفاق بمجموعة من جنود العدو


وقالت الصحيفة الفرنسية، إنها حللت مقاطع الفيديو التي بثها جيش الاحتلال منذ وصوله إلى مجمع الشفاء الطبي، قائلة إن الجيش أظهر وجود نفق ليس بالحجم الذي يجعله مركزا عملياتيا واسعا لحماس، كما قدمته قوات الاحتلال.

ونشر جيش الاحتلال مقاطع فيديو تزعم أنها تثبت وجود مركز عمليات ضخم تحت الأرض لحماس تحت مجمع المستشفى. وعلى وجه الخصوص، ظهر المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري وهو يتجول عبر نفق، ويظهر بدوره مطبخا أو مرحاضا أو غرفة صغيرة فارغة.

وبفضل التسلسل غير المحرر لمقاطع الفيديو هذه، تمكنت صحيفة "لوموند" من إعادة بناء خرائط هذا الممر تحت الأرض، الذي يبلغ طوله حوالي 130 مترا. وأوضحت: "إننا نلاحظ تطورات هناك لا ترقى إلى مستوى مركز عملياتي واستراتيجي، أو مخبأ كبير للأسلحة، كما عرضه جيش الاحتلال".

وكانت رؤيا قد فندت ادعاءات الاحتلال الكاذبة في تقرير وثّق أن ما جاء به الاحتلال كان محض افتراء.

وكل تلك الادعاءات مجرد "وهن" أمام حقائق ووقائع كشفها محللون وخبراء وشهود عيان، إذ أنه لم يتم عرض أي مشاهد للأنفاق أو المدينة التي زعم جيش الاحتلال أنها تحت مستشفى الشفاء الطبي وتديرها حمـاس. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter