الإعلامي الحكومي بغزة : استشهاد أكثر من 700 خلال 24 ساعة بالقطاع

فلسطين
نشر: 2023-12-03 12:32 آخر تحديث: 2023-12-03 12:32
أهل غزة يصلون الجنازة على شهداء القطاع
أهل غزة يصلون الجنازة على شهداء القطاع
  • الإعلامي الحكومي بغزة: أكثر من مليون ونصف المليون من سكان قطاع غزة أصبحوا من النازحين

قال المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة، الأحد، أنه استشهد أكثر من 700 في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.


اقرأ أيضاً : الدفاع المدني بغزة: آلاف الشهداء لا يزالون تحت الأنقاض ولا نستطيع انتشالهم


وأضاف بأنه لا مكان آمن في قطاع غزة والاحتلال يرتكب المجازر بكل أنحائه مضيفاً ان أكثر من مليون ونصف مليون من سكان قطاع غزة أصبحوا من النازحين.

58 يوما والاحتلال يواصل عدوانه

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على غزة، لليوم الـ58 على التوالي، بعد انتهاء هدنة مؤقتة دامت أسبوعا، إذ شنت طائراته غارات على أنحاء مختلفة من القطاع، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء وإصابة مئات الفلسطينيين.

وكثف الاحتلال قصفه على قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة، فيما قرر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إعادة فريق جهاز الاستخبارات "الموساد" من قطر بعد بلوغ المفاوضات مع حماس "طريقا مسدودا".

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأسفر عدوان الاحتلال على غزة منذ بدء الحرب عليها، عن استشهاد أكثر من 15 ألف شهيد بينهم أكثر من (6,150) طفلاً، وأكثر من (4,000) امرأة، واستشهاد 73 صحفياً، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة في قطاع غزة

وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 398 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter