زيد مصطفى وصالح الشرباتي إلى أولمبياد باريس 2024

رياضة
نشر: 2023-12-03 12:21 آخر تحديث: 2023-12-03 12:21
نجوم المنتخب الوطني بعد المنافسات
نجوم المنتخب الوطني بعد المنافسات
  • بعد أن ضمنا التواجد في المراكز الـ 5 الأولى مع نهاية مشاركتهما في الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو

سطر لاعبا المنتخب الوطني للتايكواندو، زيد مصطفى وصالح الشرباتي، السبت، إنجازاً تاريخياً بالتأهل المباشر ومن خلال التصنيف لأول مرة في تاريخ التايكواندو الأردنية إلى الألعاب الأولمبية وضمان مقعديهما في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024).


اقرأ أيضاً : المدرب العام للفيصلي: هدفنا الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في دوري أبطال آسيا


ونجح زيد مصطفى (وزن تحت 68 كغم) وصالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم) في التأهل المباشر ضمن منافسات وزنيهما بعد أن ضمنا التواجد في المراكز الـ 5 الأولى مع نهاية مشاركتهما في الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو والمقامة في مدينة مانشستر البريطانية.

وحقق لاعب منتخبنا الوطني، زيد مصطفى، الميدالية البرونزية والمركز الثالث في منافسات وزن تحت 68 كغم بعد إنسحاب زميله زيد الحلواني من نزال تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وكان زيد مصطفى قد افتتح طريقه في البطولة بالفوز في دور الـ 16 على اللاعب الإيطالي، دينيس باريتا، ومن ثم فاز في الدور ربع النهائي على اللاعب الكوري الجنوبي هيو جيون جن، قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي أمام اللاعب الهنغاري، ليفانتي مارك.

فيما بدأ لاعب منتخبنا الوطني للتايكواندو، زيد الحلواني، مشواره في البطولة بالفوز على اللاعب الصيني يوشيا لي يانغ، وفي الدور ربع النهائي فاز على اللاعب البريطاني، بريدلي سايدن، وخسر نزال الدور نصف النهائي، أمام اللاعب الإسباني، خافيير بريز بولو، وثم انسحب أمام زميله في المنتخب الوطني، زيد مصطفى، في نزال الميدالية البرونزية ليحل رابعاً.

كما بدأ صالح الشرباتي مشواره في البطولة بالفوز على اللاعب الأوزبكي، شوخارات سيلييف، في الدور ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام اللاعب الكوري الجنوبي، جيون وو سيد، حيث تعرض خلال نزاله لإصابة أدت لانسحابه من الجولة الثانية في نزال الميدالية البرونزية أمام اللاعب الأمريكي سي جي نيكولاس ليحل بالمركز الرابع.

أخبار ذات صلة

newsletter