بالفيديو.. ناشط أمريكي يوثق جسر الإغاثة الجوي فوق المستشفى الميداني الأردني في غزة

الأردن
نشر: 2023-12-03 07:54 آخر تحديث: 2023-12-03 07:54
لحظة تنفيذ عملية إنزال جوي للمساعدات
لحظة تنفيذ عملية إنزال جوي للمساعدات
  • الأردن نفذ ثلاث عمليات إنزال جوي

وثق المنتج والناشط الأمريكي برانت اندرسون، جسر الإغاثة الجوي وإنزال المساعدات على المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة.

وقال اندرسون إنه طلب مرافقة صقور سلاح الجو الملكي خلال عملية الإنزال، لشعورة بأن هذه اللحظة مهمة وحساسة.


اقرأ أيضاً : بيان من الجيش العربي حول عملية إنزال جوي الثالثة للمساعدات بغزة - صور


وأضاف أن المثير للاهتمام وجود تقنية للمظلات مرتبطة بوحدات تحديد الموقع (GPS). 

وأبدى إعجابه من وجود العلم الأردني على جانب الصناديق، ما يجعل هذه الإنزالات شخصية جدا.

والخميس الماضي، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، تنفيذ عملية إنزال جوي ثالثة لمساعدات إغاثية وعلاجية عاجلة للمستشفى الميداني في قطاع غزة.

وقال عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة إنه بتوجيهات ملكية سامية، قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي مساء الخميس، بإنزال مساعدات إغاثية وعلاجية عاجلة للمرة الثالثة بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني غزة/ 76. 

وتأتي هذه الخطوة استمراراً لجهود المملكة الأردنية الهاشمية بالوقوف بجانب الأشقاء في ظل الحرب على قطاع غزة، لتعزيز وتطوير إمكانيات المستشفى وزيادة قدرة الكوادر الطبية في تقديم خدمات صحية وعلاجية للتخفيف عن الجرحى والمصابين ضمن الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وكانت القوات المسلحة الأردنية وبالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية قد سيرت جسراً جوياً بمعدل 14 طائرة وقافلة تحمل مساعدات إغاثية وإنسانية وطبية، لتقديم العلاج والإسعافات للأهل في القطاع للتخفيف من معاناتهم. 

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على غزة، لليوم الـ58 على التوالي، بعد انتهاء هدنة مؤقتة دامت أسبوعا، إذ شنت طائراته غارات على أنحاء مختلفة من القطاع، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء وإصابة مئات الفلسطينيين.

وكثف الاحتلال قصفه على قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة، فيما قرر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إعادة فريق جهاز الاستخبارات "الموساد" من قطر بعد بلوغ المفاوضات مع حماس "طريقا مسدودا".

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأسفر عدوان الاحتلال على غزة منذ بدء الحرب عليها، عن استشهاد أكثر من 15 ألف شهيد بينهم أكثر من (6,150) طفلاً، وأكثر من (4,000) امرأة، واستشهاد 73 صحفياً، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة في قطاع غزة

وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 398 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter