كتائب القسام: قصف تل أبيب برشقة صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين بغزة

فلسطين
نشر: 2023-12-02 17:21 آخر تحديث: 2023-12-02 19:51
رشقات صاروخية من المقاومة
رشقات صاروخية من المقاومة
  • كتائب القسام: قصف تل أبيب برشقة صاروخية ردا على المجازر بحق المدنيين
  • كتائب القسام: استهداف حشد من جنود الاحتلال في منطقة الشيخ رضوان بغزة

سمع صوت دوي انفجارات في الضواحي الجنوبية لتل أبيب ناجمة عن اعتراض صواريخ، وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" تبنيها قصف تل أبيب برشقة صاروخية ردا على المجازر بحق المدنيين.


اقرأ أيضاً : عشرات الشهداء جراء قصف طائرات الاحتلال نحو 50 منزلا في حي الشجاعية شرق غزة


وتابعت الكتائب أنها استهدفت حشد من جنود الاحتلال في منطقة الشيخ رضوان بغزة، مشيرة إلى استهدافها دبابة تابعة لقوات الاحتلال "بعبوة شواظ مما أدى إلى تدميرها بالكامل".

كما أفادت القسام بأنها استهدفت دبابة ثانية بقذيفة الياسين 105 ومنزلا داخله جنود بقذيفة TBG بمنطقة الشيخ رضوان.

أيضا أعلنت كتائب القسام أن المجاهدين تمكنوا بكمين محكم من إيقاع قوة راجلة للاحتلال تمركزت داخل مبنى في في منطقة التوام شمال غرب غزة، واستهدافهم بالعبوات المضادة للأفراد والقذائف المضادة للتحصينات والرشاشات الثقيلة، مؤكدة إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وأكدت أن المجاهدين تمكنوا من قنص جندي شمال مدينة غزة وإصابته بشكل مباشر.

وكانت القسام قالت السبت، إنها استهدفت حشود الاحتلال شرق مستوطنة ماغين برشقة صاروخية، وأضافت أنها قصفت مستوطنات كيسوفيم ونيريم والعين الثالثة برشقات صاروخية.

الشهداء الفلسطينيين

ففي حين، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، السبت، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع إلى 15,207 شهداء.

وأشارت وزارة الصحة في مؤتمر صحفي، إلى ارتفاع عدد الجرحى نتيجة للعدوان إلى أكثر من 40,652، مبينة أنهم تعرضوا لجروح متفاوتة، بينما ترتقي أعدادا كبيرة من الجرحى يوميا بسبب عدم توفر العلاج لهم داخل المستشفيات.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على غزة، لليوم الـ57  لليوم الثاني بعد انتهاء هدنة دامت أسبوعا، إذ شنت طائراتها غارات على أنحاء مختلفة من القطاع، مما أدى إلى وقوع عشرات الشهداء وإصابة مئات منذ انتهاء الهدنة.

أخبار ذات صلة

newsletter