أردوغان عن عدوان الاحتلال على غزة: "عمل إرهابي ضخم"

عربي دولي
نشر: 2023-12-02 14:49 آخر تحديث: 2023-12-02 15:04
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
  • أردوغان: استبعاد حماس وتدميرها سيناريو غير واقعي
  • أردوغان: "لا يمكننا أن نبقى صامتين إزاء إرهاب الدولة هذا"

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه لا يمكن إطلاقًا أن يعتبر حماس تنظيمًا إرهابيًا مهما قال الآخرون، مشيرًا إلى أن سيناريو استبعاد حماس أمر غير واقعي.

وفي سياق عدوان الاحتلال على غزة، قال أردوغان خلال مؤتمر صحفي أثناء عودته من الإمارات: "ما نراه عمل إرهابي ضخم، إنه إرهاب دولة، لا يمكننا أن نبقى صامتين إزاء إرهاب الدولة هذا."


اقرأ أيضاً : حكومة الاحتلال زاعمة: "العالم الحر يقف إلى جانبنا في حربنا" على غزة


وشدد أردوغان، قائلاً: "ننتظر من محكمة العدل الدولية أن ينال العقاب اللازم مرتكبو جرائم الإبادة الجماعية في غزة وفي مقدمتهم نتنياهو"، وجاء ذلك مع اعلان الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على القطاع إلى 15,207 شهداء.

أردوغان واصفا مجازر نتنياهو: وصمة عار

وأضاف أردوغان أن مجازر حكومة نتنياهو في غزة دخلت التاريخ بوصفها وصمة عار، وهذه الوصمة لطخت أيضًا جباه الدول الداعمة له دون قيود وشروط.

وأكد أن حكام تل أبيب، الذين طالما روجوا لأنفسهم كـ "ضحايا إبادة جماعية"، تحولوا إلى قتلة.

أردوغان أشار إلى أنهم في اتصال مستمر مع قادة الدول فيما يتعلق بالحرب على غزة، وسيحققون نتائج إيجابية.

وبالرغم من مواصلة الاحتلال عدوانه على غزة، أكد أردوغان أنه لم يفقدوا الأمل في تحقيق سلام دائم بين تل أبيب والفلسطينيين.

وأشارت وزارة الصحة في مؤتمر صحفي، إلى ارتفاع عدد الجرحى نتيجة للعدوان إلى أكثر من 40,652، مبينة أنهم تعرضوا لجروح متفاوتة، بينما ترتقي أعدادا كبيرة من الجرحى يوميا بسبب عدم توفر العلاج لهم داخل المستشفيات.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter