قوات الاحتلال تقصف محيطي مستشفيي شهداء الأقصى وناصر بغزة

فلسطين
نشر: 2023-12-02 13:33 آخر تحديث: 2023-12-02 14:20
دمار جراء استهداف الاحتلال غزة
دمار جراء استهداف الاحتلال غزة
  • الاحتلال يقصف محيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط غزة 
  • الاحتلال يكثف غاراته باستهداف جوار مستشفى ناصر في خانيونس جنوبي قطاع غزة

قصفت قوات الاحتلال، السبت، محيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، وفقا لقناة الجزيرة، وذلك تزامنا مع تكثف غاراتها على المدينة المحاصرة منذ استئناف الحرب على القطاع.

كما استهدفت طائرات الاحتلال بـ6 غارات متتالية شنتها بجوار مستشفى ناصر في خانيونس جنوبي القطاع.


اقرأ أيضاً : حكومة الاحتلال زاعمة: "العالم الحر يقف إلى جانبنا في حربنا" على غزة


ففي حين، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، بصول 9 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو مغصيب في دير البلح وسط قطاع غزة.

ففي حين، يواصل الاحتلال شن غارات مكثفة على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ الجمعة، في هجوم وحشي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 200 فرد وإصابة عشرات آخرين.

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الغاشم على غزة لليوم الـ57، لليوم الثاني بعد انتهاء هدنة دامت أسبوعًا. حيث قامت طائراتها بشن غارات على أنحاء مختلفة من القطاع، مما أدى إلى وقوع عشرات الضحايا وإصابة مئات منذ انتهاء الهدنة.

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" خوضها اشتباكات في محاور عدة من القطاع، وقامت بتوجيه ضربات صاروخية لمستوطنات عدة، مسببة أضرارًا بالغة.

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، داوود شهاب، أن رسالة فصائل المقاومة من الصواريخ التي أُطلقت باتجاه الأراضي المحتلة تُؤكد استعداد المقاومة تمامًا للمعركة.

شدد شهاب على أن صفقة الإفراج عن العسكريين من جنود الاحتلال تخضع لمعادلة "الكل مقابل الكل"، بما في ذلك الأحكام العالية. وأشار إلى أنه يجب تحرير جميع الأسرى الفلسطينيين ذوي الأحكام العالية مقابل المحتجزين العسكريين.

ومنذ فجر السبت، زادت قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها على مناطق مختلفة في خان يونس، واستهدفت زوارقها الحربية سواحل دير البلح وسط القطاع.

وفي سياق متصل، صرح وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بأن بلاده ستواصل التعاون مع قطر ومصر لاستئناف الهدنة الإنسانية وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter