حكومة الاحتلال تحث الفلسطينيين في غزة على التوجه لـ"مناطق آمنة"

فلسطين
نشر: 2023-12-01 13:51 آخر تحديث: 2023-12-01 15:15
فلسطينيون عقب دمار منزل في غزة
فلسطينيون عقب دمار منزل في غزة
  • "أهداف الحرب".. حكومة الاحتلال: ملتزمون بالإفراج عن المحتجزين والقضاء على حماس

قال المتحدث باسم حكومة الاحتلال، إيلون ليفي، أن تل أبيب تسعى للإفراج عن الرهائن والقضاء على حماس، بحسب تعبيره، معتبرا ذلك من أبرز أهداف الحرب.


اقرأ أيضاً : مراسلة "رؤيا": قوات الاحتلال تقمع المصلين في حي وادي الجوز بالقدس المحتلة - صور


وأضاف ليفي مزاعم الاحتلال، أن تل أبيب وضعت خريطة "للأماكن الآمنة" بحسب وصفها، وحثت الفلسطينيين في غزة على التوجه إليها.

بعد انتهاء الهدنة واستئناف العدوان على قطاع غزة، كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه سيعتزم على تقسيم المناطق في المدينة المحاصرة إلى ما أسمته "بلوكات".

وزعم جيش الاحتلال عبر موقعه الرسمي، الجمعة ، إن ذلك يأتي حفاظا على سلامة سكان أهالي القطاع، مشيرا إلى أن "البلوكات" ستطال كافة المناطق دون استثناء.

واستأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة الجمعة، بعد انتهاء اليوم السابع للهدنة الإنسانية المؤقتة، دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، ولمدة أربعة أيام، وجرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان متواصل منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

الطوفان في يومه الـ56

وفي اليوم الـ56 من العدوان على غزة، استأنف جيش الاحتلال عملياته العسكرية على القطاع دون أي أنباء عن تمديدها، وشنت طائراتها المقاتلة غارات على أنحاء مختلفة من غزة، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وشهدت مناطق متفرقة في القطاع المحاصر اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال في الوقت الذي دوت صفارات الإنذار محيط غلاف غزة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

المقاومة تطلق سراح المحتجزين

وأشار إلى وجود مايزيد عن 130 من المحتجزين من جانب الاحتلال في غزة، من بينهم طفلان ورجال وأكثر من 20 امرأة.

وتابع مطالبا بالسماح للصليب الأحمر بزيارة الرهائن.

وأوضح أن وزير الخارجية الأمريكي قد دعم تل أبيب في الدفاع عن نفسها، يعملون جاهدين على تقليل الخسائر بين المدنيين الفلسطينيين وقد حددوا مواقع للإخلاء في غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter