إعلام عبري عقب انتهاء الهدنة: الحرب في غزة ستستمر ولا نية لإيقافها

فلسطين
نشر: 2023-12-01 11:40 آخر تحديث: 2023-12-01 23:13
فلسطينية عقب استهداف قوات الاحتلال غزة
فلسطينية عقب استهداف قوات الاحتلال غزة
  • إعلام عبري: لا نية لإيقاف الحرب
  • إذاعة جيش الاحتلال: حظر الأعمال الزراعية في المناطق المتاخمة للسياج الفاصل مع قطاع غزة

أفادت القناة 12 العبرية عن مصدر عسكري، الجمعة، عقب انتهاء الهدنة، قوله إن الحرب في غزة ستستمر في الأيام المقبلة ولا نية لإيقافها.


اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": عشرات الشهداء في قطاع غزة بعد استئناف الاحتلال القصف صباح الجمعة


وأضافت إذاعة جيش الاحتلال أنها حظرت الأعمال الزراعية في المناطق المتاخمة للسياج الفاصل مع قطاع غزة بسبب استئناف الحرب على القطاع.

وقد بدأت الجمعة الماضية هدنة مدتها 4 أيام، وتم تمديدها مرتين، وانتهت صباح الجمعة.

ففي حين أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، تبنيها قصف المدن والبلدات المحتلة، الجمعة، ردا على جرائم الاحتلال، بحق الفلسطينيين.

وفي السابع من تشرين الأول/أكتوبر، نفذت كتائب القسام، التي تُعتبر الذراع العسكرية لحركة حماس، عملية طوفان الأقصى رداً على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

بالمقابل، قام الاحتلال بإطلاق عملية عسكرية ضد قطاع غزة أُطلِقَ عليها اسم "السيوف الحديدية"، حيث نفذت سلسلة غارات عنيفة على مناطق متعددة في القطاع.

وصلت العدوانية الإسرائيلية على قطاع غزة إلى يومها الـ56، وذلك في تزامن مع انقضاء الهدنة الإنسانية التي استمرت لمدة 7 أيام. وفي ذات السياق، قامت تل أبيب بشن عملياتها العسكرية في القطاع صباح الجمعة، حيث نفذت طائراتها المقاتلة غارات على مناطق متفرقة في غزة، مما أسفر عن ارتقاء شهداء ووقوع الإصابات.

أخبار ذات صلة

newsletter