مستشار نتنياهو: مستعدون لتمديد الهدنة إذا وافقت حماس على إطلاق سراح محتجزين

فلسطين
نشر: 2023-12-01 03:16 آخر تحديث: 2023-12-01 04:16
رئيس حكومة الاحتلال - بنيامين نتنياهو وأحد مستشاريه
رئيس حكومة الاحتلال - بنيامين نتنياهو وأحد مستشاريه
  • حماس تؤكد استعدادها لتمديد الهدنة

أكد مستشار رئيس حكومة الاحتلال الإسرائليي بنيامين نتنياهو، أن حكومته جاهزة لكل الاحتمالات ومستعدة لتمديد الهدنة إذا وافقت حماس على إطلاق سراح مزيد من المحتجزين. 


اقرأ أيضاً : أسرى فلسطينيين خارج أسوار سجون الاحتلال ضمن الدفعة السابعة


وأضاف مستشار نتنياهو في تصريح لشبكة سي إن إن، أن حكومته قريبة من تمديد الهدنة لكن لم يتحقق ذلك بعد وسيتم معرفة ذلك لاحقا.

وأشار مستشار نتنياهو ، أن تل أبيب منفتحة على تمديد الهدنة شرط إخراج مزيد من المحتجزين وليس واضحا إذا كان ذلك ممكنا.

وفي وقت سابق، أكد مصدر مقرب من حركة المقاومة الإسلامية حماس، استعداد الحركة "لتمديد" الهدنة مع تل أبيب، والتي من المقرر أن ينتهي مفعول تمديدها الأخير صباح الجمعة، وفق ما ذكرته الوكالة الفرنسية. 

وقال المصدر إن "الوسطاء يبذلون جهودا قوية ومكثفة ومتواصلة حاليا من أجل يوم إضافي في الهدنة ومن ثم العمل على تمديدها مرة أخرى لأيام أخرى".

وأضاف المصدر، أن "لدى حماس استعداد للتمديد، وتل أبيب أبلغت الوسطاء برغبة في التمديد في حال ضمان إطلاق سراح المقاومة الأعداد المطلوبة من المحتجزين".

من جهته قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، إن الوسطاء ملتزمون بتطبيق الاتفاق وأيضا بالعمل على استمرار وقف إطلاق النار بغزة.

وأضاف هاغاري في إيجاز صحفي، مساء الخميس، أن جيش الاحتلال مستعد لاستئناف القتال في قطاع غزة على الفور.

وطالب الصليب الأحمر بالعمل على زيارة جميع المحتجزين في غزة، مشيرا إلى أنهم يحققون حول مقتل عائلة بيباس خلال القصف على القطاع.

 

أخبار ذات صلة

newsletter