إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة حول استئناف الحرب

فلسطين
نشر: 2023-11-30 12:19 آخر تحديث: 2023-11-30 12:19
جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة
جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة
  • "كان" العبرية: مسؤولون في تل أبيب يؤكدون استعداداتهم لاستئناف العدوان البري على قطاع غزة

نقلت قناة "كان" العبرية عن مصدر سياسي في تل أبيب قوله، إن الأخيرة أصبحت قريبة من نهاية صفقة التبادل ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: صافرات الإنذار تدوي في شمال فلسطين المحتلة


وأضافت بأن "ذلك يأتي امتدادا لتصريحات مسؤولين في تل أبيب بأنهم يستعدون لاستئناف العدوان البري في الأسبوع المقبل، واستهداف جنوب قطاع غزة".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن صباح الخميس، استمرار الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة.

وقال الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال إنه نظرا لما وصفها بجهود الوسطاء لمواصلة إطلاق سراح المحتجزين، فإن الهدنة الإنسانية المؤقتة ستتواصل وفقا للشروط المتفق عليها مسبقا بين الطرفين.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية الدكتور ماجد الأنصاري، إن حماس وتل أبيب توصلتا إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليوم إضافي، الخميس، بالشروط السابقة نفسها، وهي وقف إطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية، وذلك في إطار وساطة دولة قطر المشتركة مع جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد الأنصاري في تصريح نقلته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، استمرار تكثيف الجهود بهدف الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد أعلنت أيضا الاتفاق على تمديد الهدنة لليوم السابع.

وقالت في بيان أصدرته الخميس عبر قناتها على تطبيق "تيليغرام"، إنه تم الاتفاق على تمديد الهدنة لليوم السابع وهو اليوم الخميس".

أخبار ذات صلة

newsletter