الاحتلال يقصف ساحل خان يونس جنوبي غزة بقذائف صاروخية

فلسطين
نشر: 2023-11-30 09:14 آخر تحديث: 2023-11-30 09:48
قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة
قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة
  • الاحتلال يواصل اختراق الهدنة في 

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي الخميس زوارق للاحتلال الإسرائيلي ساحل خان يونس جنوبي قطاع غزة بقذائف صاروخية، بحسب ما أفادت قناة "الجزيرة".


اقرأ أيضاً : خرق بالاتفاقيات.. "الأسير الفلسطيني": بقاء أسيرات فلسطينيات معتقلات قبل السابع من تشرين الأول


وكانت زوارق حربية للاحتلال الإسرائيلي استهدفت فجر الأربعاء ساحل خان يونس جنوبي قطاع غزة، بعدد من القذائف.

ويواصل الاحتلال اختراقه للهدنة الإنسانية في يومها السابع، إذ أطلق في وقت سابق النار صوب الفلسطينيين ومنازلهم، شرق مخيم البريج، والمغازي، وفي المناطق الشرقية في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

تمديد الهدنة

وكانت هدنة إنسانية في قطاع غزة دخلت حيز التنفيذ الجمعة لمدة 4 أيام، وتم تمديها يومين إضافيين، تشمل العديد من البنود أبرزها تبادل المحتجزين لدى حماس والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وإدخال المساعدات إلى جميع أنحاء قطاع غزة.

وتوصلت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، إلى اتفاق مع تل أبيب يقضي بتمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة إلى يوم إضافين تزامنا مع دخول الحرب على غزة لليوم الـ55.

وأكدت حركة حماس في بيان الخميس، الاتفاق على تمديد الهدنة ليوم سابع، في الوقت الذي أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن استمرار الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة بعد أن دخلت يومها السابع.


وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، إنه نظرا لما وصفها بجهود الوسطاء لمواصلة إطلاق المحتجزين فإن الهدنة الإنسانية المؤقتة ستتواصل.

وأكدت قطر كذلك، توصل الجانبين إلى اتفاق لتمديد الهدنة ليوم إضافي - اليوم الخميس-  بالشروط السابقة نفسها".

 

أخبار ذات صلة

newsletter