بالصور.. عهد التميمي تعانق الحرية

فلسطين
نشر: 2023-11-30 04:27 آخر تحديث: 2023-11-30 04:27
عهد التميمي لحظة الإفراج عنها ضمن قائمة تبادل الأسرى
عهد التميمي لحظة الإفراج عنها ضمن قائمة تبادل الأسرى
  • قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت عهد التميمي في 6 تشرين الثاني

عانقت أيقونة المقاومة الشعبية الفلسطينية عهد التميمي الحرية، فجر الخميس، ضمن الدفعة السادسة من اتفاق التبادل

وأفرجت سلطات الاحتلال عن 30 أسيرا فلسطينيا فجر الخميس، ضمن الدفعة السادسة من اتفاق التبادل، حيث غادرت حافلة الأسرى الفلسطينيين سجن عوفر إلى رام الله.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يفرج عن 30 أسيرا فلسطينيا ضمن الدفعة السادسة من صفقة التبادل


وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت عهد التميمي في 6 تشرين الثاني/ نوفمبر، من منزلها في بلدة النبي صالح شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال في حينها بلدة النبي صالح واعتقلت الأسيرة المحررة عهد التميمي بعد مداهمة منزل ذويها وتفتيشه.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه تم توقيف الناشطة الفلسطينية عهد التميمي بتهمة "التحريض على الإرهاب".


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل عهد التميمي


يشار إلى أن التميمي هي أسيرة محررة من سجون الاحتلال الإسرائيلي، أثار اعتقالها اهتمام وسائل إعلام عربية وعالمية، وصنفتها عدة مجلات على قائمة المؤثرين في العالم، بعد أن راجت على وسائل التواصل الاجتماعي مقطاع فيديو تظهر فيها وهي تحاول التصدي لجنود الاحتلال الذين يحاولون اقتحام منزلها.

وحكمت محكمة الاحتلال في 21 آذار/ مارس 2017، على عهد التميمي بالسجن لمدة ثمانية أشهر، وثمانية أشهر وقف تنفيذ وغرامة مالية نحو (1500 دولار)، بتهمة صفع جندي من الاحتلال وإعاقة عمله ومهاجمته

وحكمت المحكمة ذاتها بالتاريخ نفسه على والدتها ناريمان التميمي التي اعتقلت في اليوم التالي لاعتقال ابنتها من على حاجز عسكري، بالسجن لمدة ثمانية أشهر وخمسة أشهر وقف تنفيذ وغرامة بنحو (2000 دولار).

وتتضمن القائمة التي وصلت "رؤيا" نسخة عنها، أسماء 15 أسيرة و15 آخرين من الأطفال، حيث شملت القائمة اسم الأسيرة عهد التميمي التي اعقلتها قوات الاحتلال قبل أسابيع. 

 

 

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي يومه الـ55 على قطاع غزة، الخميس، تزامنا مع نهاية سادس أيام الهدنة الإنسانية، بعد تمديدها ليومين إضافيين، وفق اتفاق بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وتل أبيب.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

 

أخبار ذات صلة

newsletter