"وداع وعناق وفرح".. القسام تعرض مشاهد من تسليم الدفعة السادسة للمحتجزين في غزة - فيديو

فلسطين
نشر: 2023-11-30 03:20 آخر تحديث: 2023-11-30 03:54
محتجزة أطلق سراحها من غزة توعد أحد عناصر القسام
محتجزة أطلق سراحها من غزة توعد أحد عناصر القسام
  • تم تسلم 14 محتجزا (10 إسرائيليين و4 تايلانديين)

عرضت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس و"سرايا القدس"، فجر الخميس، مشاهد من تسليم الدفعة السادسة للمحتجزين في غزة، للصليب الأحمر، ضمن صفقة التبادل.


اقرأ أيضاً : تسليم الدفعة السادسة من المحتجزين "الإسرائيليين" للصليب الأحمر في غزة


واظهر مقطع الفيديو لحظات وداع يملؤه الفرحة التي جسدها عناصر القسام وسرايا القدس مع المحتجزين، التي انعكست عليهم خلال تسليمهم للصليب الأحمر.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، تسليم 10 محتجزين "إسرائيليين" إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يفرج عن 30 أسيرا فلسطينيا ضمن الدفعة السادسة من صفقة التبادل


وقال جيش الاحتلال في بيان، ليل الأربعاء/ الخميس، إن الصليب الأحمر الدولي تسلم الدفعة السادسة من المحتجزين (10 إسرائيليين و4 تايلانديين)، وغادروا غزة باتجاه تل أبيب.

في المقابل، أفرجت سلطات الاحتلال عن 30 أسيرا فلسطينيا فجر الخميس، ضمن الدفعة السادسة من اتفاق التبادل، حيث غادرت حافلة الأسرى الفلسطينيين سجن عوفر.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي يومه الـ55 على قطاع غزة، الخميس، تزامنا مع نهاية سادس أيام الهدنة الإنسانية، بعد تمديدها ليومين إضافيين، وفق اتفاق بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وتل أبيب.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter