قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيتونيا غرب رام الله

فلسطين
نشر: 2023-11-30 01:20 آخر تحديث: 2023-11-30 03:40
آلية عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي قرب سجن عوفر
آلية عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي قرب سجن عوفر
  • سلطات الاحتلال عن 30 أسيرا فلسطينيا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، الأحياء القريبة من سجن "عوفر" العسكري المقام على أرض فلسطينية في بلدة بيتونيا، وصولا إلى دوار المدارس وسط البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين.


اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: قوات الاحتلال تداهم محيط منزل الأسيرة مريم سلهب في الخليل


ويتزامن اقتحام قوات الاحتلال، مع انتظار المئات من الفلسطينيين وذوي الأسرى، الإفراج عن الدفعة السادسة من المعتقلين من سجون الاحتلال من أمام سجن "عوفر" العسكري، ضمن بنود "اتفاق الهدنة"، وفقا لـ"وفا".

وفي وقت سابق، قال مراسل رؤيا، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت محيط منزل الأسيرة مريم سلهب في الخليل التي سيتم الإفراج عنها ضمن الدفعة السادسة من صفقة التبادل.

وستفرج سلطات الاحتلال عن 30 أسيرا فلسطينيا، ضمن الدفعة السادسة من اتفاق التبادل من سجن عوفر خلال الساعات القادمة.

وتتضمن القائمة، 15 أسيرة و15 آخرين من الأطفال، حيث شملت القائمة اسم الأسيرة عهد التميمي التي اعتقلتها قوات الاحتلال قبل أسابيع.

وأكدت هيئة الأسرى ونادي الأسير أن استقبال الدفعة السادسة من الأسيرات والأسرى الأطفال في صفقة التبادل مقابل بلدية رام الله.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي يومه الـ55 على قطاع غزة، تزامنا مع نهاية  اليوم السادس من الهدنة الإنسانية، بعد تمديدها ليومين إضافيين، وفق اتفاق بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وتل أبيب.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع. 

أخبار ذات صلة

newsletter