الأردن يستضيف اجتماعا أمميا لتنسيق الاستجابة الإنسانية في غزة الخميس

الأردن
نشر: 2023-11-29 18:48 آخر تحديث: 2023-11-30 02:18
من الدمارفي قطاع غزة
من الدمارفي قطاع غزة
  • الملك يشارك جانبا من الاجتماع الأممي الذي يأتي في إطار جهود الأردن في الوقوف إلى جانب الأشقاء في غزة

يستضيف الأردن، غدا الخميس، اجتماعا تنسيقيا لبحث الاستجابة الإنسانية في غزة، بمشاركة قادة منظمات أممية حكومية وغير حكومية، وممثلي دول عربية وأجنبية.


اقرأ أيضاً : الملكة رانيا تزور المرضى القادمين من غزة لتلقي العلاج في مركز الحسين للسرطان


ومن المقرر أن يشارك جلالة الملك عبد الله الثاني في جانب من الاجتماع، الذي يأتي في إطار جهود الأردن المكثفة في الوقوف إلى جانب الأشقاء في غزة والتخفيف من الوضع المأساوي هناك.

ويعقد الاجتماع في جلسات مغلقة ضمن مبادرة "اجتماعات العقبة"، للتوصل إلى آلية للتنسيق حول الاستجابة للاحتياجات الناجمة عن الأزمة الإنسانية في غزة، وضمان إيصال وتدفق المساعدات المطلوبة بشكل كاف ومستمر، وذلك بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

اليوم السادس للهدنة

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي يومه الـ54 على قطاع غزة، تزامنا مع دخول الهدنة الإنسانية يومها السادس، بعد تمديدها ليومين إضافيين، وفق اتفاق بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وتل أبيب.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

 

أخبار ذات صلة

newsletter