نتنياهو: لا مجال لعدم العودة إلى الحرب في غزة

فلسطين
نشر: 2023-11-29 17:42 آخر تحديث: 2023-11-30 02:15
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
  • نتنياهو: منذ البداية جرى تحديد 3 أهداف للحرب ولا عودة عنها

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه "لن يكون هناك أي مجال لعدم العودة إلى القتال حتى النهاية" في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : كتائب القسام تعلن مقتل 3 محتجزين جراء قصف سابق على قطاع غزة


وأضاف نتنياهو في مقطع فيديو بثته قناة "كان" العبرية الرسمية، الأربعاء، أنه منذ بداية الحرب على غزة جرى تحديد ثلاثة أهداف وهي القضاء على حماس وإعادة جميع المحتجزين في غزة، وضمان أن غزة لن تشكل مرة أخرى أي تهديد لتل أبيب.

وأكد نتنياهو أن أهداف الحرب ما زالت قائمة، وأنه "لا مجال لعدم العودة إلى القتال حتى النهاية".

يوآف غالانت

من جهته، قال وزير حرب الاحتلال الاسرائيلي يوآف غالانت: "قريبا ستعود الدبابات والنمور وجميع المركبات المدرعة الأخرى إلى العمل في جميع أنحاء غزة. إذا كان لدى أي شخص أي شك، فسنواصل قريباً جداً، وسنناور وسنصل حتى دحر العدو وعودة المحتجزين إلى منازلهم".

وكانت كتائب القسام قد أعلنت عن مقتل 3 محتجزين من المستوطنين، جراء قصف الاحتلال في وقت سابق على قطاع غزة.

وأضافت القسام في رسالة عبر قناتها على تطبيق "تيليغرام"، أن المستوطنين الذين قتلوا هم: شيري سلفرمان بيباس، وكفير بيباس، وأرئيل بيباس.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أكد أنه لن يتوقف عن العمل حتى يتم إعادة جميع المحتجزين في غزة إلى أحضان أحبائهم.

وقال بايدن في منشورات عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس"، إن حل الدولتين هو الطريق الوحيد لضمان الأمان على المدى الطويل لكل من جانب الاحتلال والفلسطينيين.

وأفادت شبكة الـ"سي إن إن" الأمريكية بأن مدير وكالة المخابرات المركزية CIA شارك في مناقشات بالعاصمة القطرية الدوحة بخصوص توسيع صفقة التبادل لتشمل الرجال والجنود "الإسرائيليين" المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية "حماس".

أخبار ذات صلة

newsletter