من يمتلك أجهزة الهواتف هذه.. عليه تسليمها لـ"تنظيم الاتصالات" لتفادي العقوبة

اقتصاد
نشر: 2023-11-29 11:23 آخر تحديث: 2023-11-29 21:59
الحكومة: تسليم الهواتف التي تعمل على التداخل السلبي على أنظمة الاتصالات العاملة في الأردن
الحكومة: تسليم الهواتف التي تعمل على التداخل السلبي على أنظمة الاتصالات العاملة في الأردن
  • "تنظيم الاتصالات" نصادر الهواتف اللاسلكية الأرضية قصيرة المدى الخاضعة للمواصفة الأمريكية
  • "تنظيم الاتصالات": تسليم الأجهزة بسبب عدم الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة

أكدت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات عزمها مصادرة أجهزة الهواتف اللاسلكية الأرضية قصيرة المدى الخاضعة للمواصفة الأمريكية، بسبب أن الأجهزة تعمل على التداخل السلبي على أنظمة الاتصالات العاملة في الأردن.


اقرأ أيضاً : رسالة أمنية إلى السائقين في الأردن


"التداخل السلبي على نظام الاتصالات"

وقالت الهيئة في بيان، الأربعاء، إن هذه الأجهزة تعمل على التداخل السلبي على أنظمة الاتصالات العاملة في الأردن، إلى جانب عدم حصولها على الموافقات والتراخيص اللازمة.

ودعت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مستخدمي ومالكي أجهزة الهواتف اللاسلكية الأرضية قصيرة المدى الخاضعة للمواصفة الأمريكية، والتي تم إدخالها إلى الأردن من الولايات المتحدة الأمريكية، بالمبادرة إلى تسليمها بالسرعة الممكنة إلى الهيئة.

عقوبات

وأشارت الهيئة إلى أنه بخلاف ذلك سوف تقوم الهيئة بمصادرة الأجهزة المذكورة وتنفيذ أحكام المادتين 81 و83 من قانون الاتصالات رقم 13 لسنة 1995 وتعديلاته.

وبحسب المادة 81 من قانون الاتصالات رقم 13 لسنة 1995 وتعديلاته، يعاقب كل من أدخل أجهزة اتصال خلافا لأحكام المادة 35 من هذا القانون يعاقب بالحبس لمدة لا تزيد على شهر أو بغرامة لا تقل عن 100 دينار ولا تزيد على 500 دينار.

ويعاقب، بحسب المادة 83، كل من احتفظ أو شغل محطة راديوية خلافا لأحكام هذا القانون يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ستة أشهر، أو بغرامة لا تقل عن 100 دينار ولا تزيد على 500 دينار أو بكلتا العقوبتين.

أخبار ذات صلة

newsletter