دوري الابطال ..ختام ذهاب دور 16 مواجهات للتاريخ

رياضة
نشر: 2015-02-25 09:07 آخر تحديث: 2016-06-29 20:30
دوري الابطال ..ختام ذهاب دور 16 مواجهات للتاريخ
دوري الابطال ..ختام ذهاب دور 16 مواجهات للتاريخ
المصدر المصدر

 رؤيا - وكالات - ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يستضيف أرسنال الانجليزي موناكو الفرنسي، وعلى الجهة الاخرى يلتقي بايرليفركوزن الألماني مع ضيفه أتليتكو مدريد الإسباني على ملعب باي أرينا، الليلة الاربعاء.

أرسنال ..موناكو

تشهد مباراة أرسنال مع موناكو المواجهة بين أرسين فينغر المدير الفني الفرنسي لفريق المدفعجية مع فريقه القديم، ويأمل ارسنال في تحقيق تقدما ملموسا في النسخة الحالية للبطولة، بعدما فشل في تجاوز دور الـ16 في السنوات الأربع الماضية.

 

ويخوض أرسنال المباراة وهو في حالة فنية وبدنية ممتازة بعد تقدم المدفعجية مؤخرا للمركز الثالث في ترتيب الدوري الانجليزي، عقب فوزه بهدفين لهدف على مضيفه كريستال بالاس في مباراته الأخيرة بالمسابقة المحلية.

 

ويعول الانيق فينغر على مجموعة مميزة من نجوم ارسنال ، ويأتي في مقدمتهم المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو، بالإضافة إلى صانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل، والجناح الإسباني سانتي كازورلا، والتشيلي أليكسيس سانشيز.

 

وعلى الطرف الاخر ، يسعى موناكو لاستمرار مفاجآته في دوري الابطال للموسم الحالي، بعدما تربع الفريق الفرنسي على صدارة المجموعة الثالثة، في مفاجأة لم يتوقعها أكثر جماهيره تفاؤلا، خاصة في ظل النتائج المخيبة التي حققها الفريق في الدوري الفرنسي، حيث يحتل الفريق المركز الرابع في ترتيب الدوري المحلي .

 

وكان ليوناردو جارديم المدير الفني لموناكو قد اطمأن على مستوى لاعبيه قبل المواجهة المرتقبة، خلال فوز الفريق بهدف نظيف على مضيفه نيس في مباراته الأخيرة بالدوري الفرنسي .

 

ويضع جارديم آمالا عريضة في المهاجم البلغاري الخطير ديمتار بيرباتوف، واللاعب المخضرم جيريمي تولالان، والبرتغالي الشاب برناردو سيلفا.

 

بايرليفركوزن .. أتلتيكومدريد

"لا يهم إذا كنا نلعب على أرضنا أو خارجها، فعندما نصل للمرحلة الإقصائية علينا أن نتلائم معها وأن نبحث عن الحل الأمثل لتخطيها" ، هكذا بدأ المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني تصريحاتة الصحفية ، بالمؤتمر الخاص لمباراة فريقة اتلتيكومدريد امام ليفركوزن الألماني.

وكان أتليتكو قد استعاد ، وصيف بطل المسابقة في النسخة الماضية، اتزانه مرة أخرى بعدما حقق فوزا ثمينا بثلاثية بيضاء على ضيفه ألميريا في مباراته الأخيرة بالدوري الإسباني السبت الماضي، ليتجاوز خسارته المفاجئة بهدفين دون رد أمام سيلتا فيغو.

 

في المقابل، فإن بايرليفركوزن ليس في أفضل أحواله حيث يحتل المركز السادس في ترتيب الدوري الألماني "بوندسليجا" عقب تعادله مؤخرا 2/2 مع أوجسبورغ في الثواني الأخيرة من المباراة التي كانت في متناول اليد .

وكان روجر شميت، مدرب باير ليفركوزن الألماني قد نفى، صحة التكهنات بأنه يشعر بأي ضغط إضافي قبل مباراة فريقه أمام اتلتيكو مدريد الاسباني في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

أخبار ذات صلة