البيت الأبيض: توفير المساعدات والوقود لغزة لا يرتبط بإطلاق سراح المحتجزين

فلسطين
نشر: 2023-11-28 15:13 آخر تحديث: 2023-11-28 16:53
محتجزة أطلق سراحها من غزة
محتجزة أطلق سراحها من غزة
  • مسؤول أمريكي: تسيير 3 رحلات إغاثية لشمال سيناء مخصصة لغزة
  • مسؤول أمريكي بارز: المواد الإغاثية تسلم للأمم المتحدة في غزة

يعمل الجيش الأمريكي على تسيير 3 رحلات إغاثية جوية إلى شمال سيناء، محملة بمعدات طبية ومواد غذائية ولوازم للشتاء، مخصصة لأهل غزة، وفق ما أعلن مسؤولون في البيت الأبيض.


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: رئيس الموساد يصل الدوحة لإجراء مباحثات حول الهدنة


وأشار مصدر من البيت الأبيض، إلى أن الطائرة الأولى ستحط في شمال سيناء الثلاثاء على أن تليها الطائرتان الأخريان "خلال الأيام المقبلة".

وشدد المصدر الأمريكي على مواصلة الضغط لاتخاذ خطوات إضافية بما في ذلك عودة تدفق السلع والخدمات الأساسية إلى غزة، مؤكدا أن المساعدات والوقود التي يتم توفيرها لغزة لا ترتبط بإطلاق سراح المحتجزين، حسبما نقلت الصحيفة عن لسان المسؤول الأمريكي.

مساعدات غير كافية

وفي ظل مناشدة المكتب الاعلامي الحكومة في غزة لزيادة المساعدات الإنسانية الإغاثية، أشار المصدر إلى أن واشنطن تدرك أن ما يجري إدخاله ليس كافيا لحياة طبيعية في غزة.

وأضاف المصدر أن المساعدة الإغاثية تسلم للأمم المتحدة، ليصار تسليمها إلى المدنيين في غزة.

وقالت مصادر عبرية، إن سلطات الاحتلال ستفرج عن 50 أسيرة من سجون الاحتلال، في اليوم الأول من تمديد الهدنة.

وتم الإعلان عن قائمة جديدة بأسماء خمسين أسيرة، تضم 22 أسيرة من الداخل و28 أسيرة من الضفة الغربية منهن11 من القدس.

وقالت المصادر، إن المفاوضات والمباحثات مع الوسطاء أفضت عن الإفراج عن الأسرى من الداخل المحتل كذلك، ووافقت تل أبيب على ذلك.

وأضافت المصادر إنه سيتم الإفراج عن الأسيرات يومي الثلاثاء والأربعاء، أي في اليومين الاول والثاني من تمديد الهدنة ويضاف إليهن عشرة من الأسرى الأشبال ليصبح العدد 60، مقابل 20 محتجزا لدى حماس.

ففي حين، دخل عدوان الاحتلال يومه الـ53 على قطاع غزة، تزامنا مع تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليومين إضافيين، وسط حالة من الترقب بين الأوساط السياسية الدولية لمعرفة القطاع المحاصر.

أخبار ذات صلة

newsletter