الأردن يعلن قائمة فريقيه لـ"غرب آسيا" للناشئات

رياضة
نشر: 2023-11-28 08:51 آخر تحديث: 2023-11-28 08:51
تدريبات المنتخب الوطني النسوي تحت 14
تدريبات المنتخب الوطني النسوي تحت 14
  • مشاركة المنتخب الوطني بفريقين تأتي في إطار جهود الاتحاد الأردني لكرة القدم لزيادة عدد المباريات التنافسية

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني النسوي تحت 14 عاماً عن قائمتي الفريقين المشاركين في النسخة الثانية من بطولة غرب آسيا للواعدات، التي ستستضيفها الأردن من 30 نوفمبر وحتى 6 ديسمبر.


اقرأ أيضاً : الحسين يتوج بطلا لدوري الدرجة الأولى للسيدات


ويقود مدرب المنتخب علاء المطالقة فريق (أ)، بمساعدة المدربة هبة فخر الدين للإدارة الفنية لفريق (ب).

وضمت قائمة الفريق (أ) 16 لاعبة، بينهن: ريناتا البداينة، رينا أبو جابر، سدين عبيدات، ريتال سلامة، جود أبو رتيمة، إيمان الطميزي، جيدا كمال، نادين أبو صالحة، لين أبو حلوة، ينا دويك، دانا أبو هزيم، لارا جرادات، هيا أبو علي، ملك سالمة، يارا البيشة، وملاك يوسف.

فيما ضمت قائمة الفريق (ب) 16 لاعبة أيضًا، من بينهن: شهد الرمامنة، ملك طالب، جنى المحتسب، حلا عساف، لين كشوقة، ليا مرار، سيلين غزال، غزل عبد الله، حلا أبو جعفر، تاليا الكردي، دعد شرعب، دانيا فرحة، سهر عبد الرحيم، سدين الضامن، جنى المصري، ونادية عيسى.

هذا وتنطلق مباريات البطولة بمواجهة المنتخب الوطني (ب) مع لبنان في الثلاثين من نوفمبر، تليها مواجهة سوريا بعد يومين، ويختتم المنتخب مشواره في الدور الأول بمواجهة المنتخب الوطني (أ) في الثاني من ديسمبر.

وتتبع البطولة نظامًا يشمل مرحلة واحدة للدور الأول، حيث يلتقي المتصدر مع الوصيف لتحديد البطل، ويتقابل صاحب المركز الثالث مع الرابع لتحديد باقي المراكز.

وتأتي مشاركة المنتخب الوطني بفريقين في إطار جهود الاتحاد الأردني لكرة القدم لزيادة عدد المباريات التنافسية وتوفير فرص للاحتكاك الرياضي للواعدات في هذه الفئة العمرية.

وتهدف هذه الخطوة إلى توفير الفرصة لأكبر عدد من اللاعبات لخوض مباريات رسمية، مما يسهم في بناء مخزون الخبرة لديهن في مرحلة مبكرة، ويعزز إمكانية تأهيلهن للمشاركة في المنتخبات الوطنية الأكبر سناً في المستقبل.

يُشار إلى أن المنتخب الوطني النسوي تحت 14 عاماً توج بلقب بطولة غرب آسيا الأولى للواعدات، التي أُقيمت في بيروت العام الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter