بتوجيهات ملكية.. إخلاء مصابي المستشفى الميداني الأردني غزة/76 - صور

الأردن
نشر: 2023-11-27 19:04 آخر تحديث: 2023-11-27 21:25
المستشفى الميداني الأردني
المستشفى الميداني الأردني
  • مدير عام الخدمات الطبية: حالة المصابين بين طفيفة ومستقرة

بتوجيهات ملكية سامية، أخلت القوات المسلحة الأردنية مصابي المستشفى الميداني الأردني غزة/76، إلى مدينة الحسين الطبية بعد تعرضهم لإصابات جراء قصف مدخل قسم الطوارئ في المستشفى يوم الأربعاء 15 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، خلال محاولتهم إسعاف مصابين غزيين تعرضوا لقصف للاحتلال الإسرائيلي في المنطقة.


اقرأ أيضاً : الجيش العربي: إصابة 7 من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة


بتوجيهات ملكية سامية، أخلت القوات المسلحة الأردنية مصابي المستشفى الميداني الأردني غزة/76، إلى مدينة الحسين الطبية بعد تعرضهم لإصابات جراء قصف مدخل قسم الطوارئ في المستشفى يوم الأربعاء 15 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، خلال محاولتهم إسعاف مصابين غزيين تعرضوا لقصف للاحتلال الإسرائيلي في المنطقة.

وكان في استقبالهم مدير عام الخدمات الطبية الملكية ومدير العمليات الحربية، للاطمئنان على حالة المصابين الأولية والتي كانت ما بين الطفيفة والمستقرة، وسيتم عمل جميع الفحوصات المخبرية والشعاعية وإدخالهم إلى أقسام مدينة الحسين الطبية للمتابعة.

يشار إلى أن المستشفى الميداني الأردني في غزة بدأ العمل منذ 2009، وهو مجهز بكافة العيادات والمعدات الطبية اللازمة لاستقبال جميع الحالات وذلك لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة للأهل في القطاع.

إصابة 7 من كوادر المستشفى الميدان

وكانت القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، قد أعلنت في 15 تشرين الثاني/ نوفمبر، إصابة 7 من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، الأربعاء، إن سبعة من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة جرحوا على مدخل قسم الطوارئ في المستشفى، خلال محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين كانوا أصيبوا خلال قصف إسرائيلي ونقلوا اليها.

وأضاف المصدر أن إصابات أعضاء الطاقم بين طفيفة ومستقرة، ويقدم زملاؤهم العناية اللازمة لهم ولعدد من الأشقاء الفلسطينيين.

وأشار الناطق الرسمي إلى أن القوات المسلحة بدأت تحقيقاً رسمياً للوقوف على تفاصيل ما حدث، وتوكّد مسؤولية الاحتلال الإسرائيلي في توفير الحماية اللازمة للمستشفى وكوادره.

وأكد أنه تنفيذاً لتوجيهات جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة سيستمر المستشفى بأداء واجبه الإنساني تجاه الأشقاء الفلسطينيين.

الأردن يدين

وأدان الأردن بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائلي في محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة، الذي أدى إلى إصابة سبعة من كوادر المستشفى خلال محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين كانو أصيبوا خلال قصف إسرائيل ونقلهم مواطنون فلسطينيون إلى قسم الطوارئ.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة، إن تعريض الاحتلال المستشفى وطواقمه للخطر خلالها قصفها الأشقاء الفلسطينيين جريمة مرفوضة ومدانة وتمثل خرقا واضحا للقانون الدولي.

وأضاف أن الحكومة الأردنية تحمل قوات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تعريض حياة الطواقم الطبية الأردنية للخطر.

وأشار إلى أن الحكومة تنتظر نتائج التحقيق الذي بدأته القوات المسلحة- الجيش العربي لاتخاذ الخطوات القانونية والسياسية اللازمة ضد هذه الجريمة النكراء.

وأدان القضاة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال في غزة وضد جميع المستشفيات الفلسطينية خرقا فاضحا للقانون الدولي الإنساني ولاتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949.

وأكد ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفا واضحا وصريحا يدين جرائم الحرب "الإسرائيلية" ويوقفها.

وشدد الناطق الرسمي على ضرورة امتثال الاحتلال الإسرائيلي، القوة القائمة بالاحتلال، لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، لا سيما القانون الدولي الانساني، وبشكل خاص الإمتناع عن مهاجمة المستشفيات كأماكن محمية وعدم اتخاذ اية اجراءات تحول أو تعرقل قيام الكوادر الطبية من القيام بمهامها.

أخبار ذات صلة

newsletter