حماس تنعى أحد قادتها في القدس استشهد في غزة

فلسطين
نشر: 2023-11-27 17:27 آخر تحديث: 2023-11-27 17:27
الشهيد محمد حمادة
الشهيد محمد حمادة
  • حماس تنعى محمد حمادة المتحدث باسمها عن القدس

نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الناطق الرسمي باسم الحركة عن القدس المحتلة، الشهيد محمد حمادة (أبو إبراهيم).

وقالت حماس في بيان لها، الاثنين، إن الشهيد محمد حمادة استشهد إثر قصف للاحتلال الإسرائيلي غادر في إطار حرب الإبادة الصهيونية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : حزب الله ينعى 5 من عناصره بينهم نجل رئيس كتلته البرلمانية


وأضافت أن الشهيد المجاهد محمد حمادة، قضى حياته مدافعاً عن شعبه وعن مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، وهو الذي تعرض للاعتقال لأكثر من 14 عاماً، وأطلق سراحه في صفقة وفاء الأحرار عام 2011، وأبعد عن مدينة القدس إلى قطاع غزة، ليكمل مشواره النضالي كناطقٍ للحركة عن مدينة القدس وعضواً للمكتب الإعلامي مدافعاً عن حقوق شعبه الوطنية.

وترحمت حركة حماس على الشهداء الفلسطينيين كافةً الذين استباح "العدو المجرم دماءهم في غزّة العزة والضفة الأبية"، سائلين الشفاء العاجل للمصابين والجرحى، وألبسهم ثوب الصحة والعافية.

اليوم الأخير للهدنة

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي يومه الـ52 على قطاع غزة، في آخر أيام الهدنة الإنسانية المؤقتة، وسط مساع دولية حثيثة لتمديدها، إذ تنتهي الاثنين.

وذكرت وكالة فرانس برس "ا ف ب"، نقلا عن مصدر مقرب من حماس يؤكد موافقة الحركة على تمديد الهدنة مع الاحتلال الإسرائيلي "بين يومين وأربعة أيام".

وأشار المصدر إلى أن حركة حماس أبلغت الوسطاء موافقة فصائل المقاومة على تمديد الهدنة الحالية ما بين يومين الى أربعة أيام.

وقال: "نتوقع أنه بإمكان المقاومة تأمين إطلاق سراح ما بين 20 إلى 40 من الأسرى ". 

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter