مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

شخص يعبئ مركبته بالمحروقات

توقعات بانخفاض سعر الديزل والبنزين في الأردن

توقعات بانخفاض سعر الديزل والبنزين في الأردن

نشر :  
منذ 7 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 7 أشهر|
  • الشوبكي: توقعات أن تخفض الحكومة الديزل 4.5 قرش للتر الواحد
  • الشوبكي: توقعات بتخفيض أسعار البنزين بشقيه 90 و 95 بواقع 5 فلس للتر الواحد
  • الشوبكي: توقعات بتثبيت سعر الكاز وأسطوانة الغاز

توقع الخبير والمتخصص في شؤون النفط والطاقة عامر الشوبكي، أن تخفض الحكومة الديزل 4.5 قرش للتر الواحد، وتخفيض أسعار البنزين بشقيه 90 و 95 بواقع 5 فلس للتر الواحد، وتثبيت سعر الكاز واسطوانة الغاز، وذلك مع نهاية الشهر الجاري و في تسعيرة شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل.


اقرأ أيضاً : الحكومة: الأردن مستعد لأي انقطاع مفاجئ في توريد الغاز


وقال الشوبكي في تصريحات لـ"رؤيا" الاثنين إن أسعار النفط عالميا سجلت خسائر على مدى ثلاث اسابيع متتالية منذ بداية الشهر الحالي، نتيجة انحسار مخاوف المعروض النفطي بعد انخفاض احتمال تمدد الحرب في الشرق الاوسط مع عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.

الاقتصاد العالمي

وأضاف أن المخاوف بدأت تتجه الى نقص الطلب مع حالة عدم اليقين في الاقتصاد العالمي، مبينا أن إعلان "أوبك بلس" إرجاء اجتماعها المقرر أدى إلى ارتفاع الأسعار في الأسبوع الرابع ، رافق ذلك تهديدات جماعة الحوثي للملاحة في مضيق باب المندب عبر احتجاز سفينتين واستهداف سفينة ثالثة، إذ يعتبر  ثالث أهم مضيق بحري عالمي لتجارة النفط اذ يمرر قرابة 5% من انتاج النفط العالمي.

يذكر أن الحكومة خفضت سعر الديزل 3 قروش على كل لتر ليصبح سعر اللتر 79.5 قرش، وتخفيض سعر البنزين 90 5قروش ليصبح سعر اللتر 92.5 قرش، وتخفيض سعر لتر البنزين 95 5.5قرش ليصبح سعر اللتر 116.5قرش، كل لتر، كما اسمرت بتثبيت سعر لتر الكاز عند 62قرش، وتثبيت سعر الغاز عند 7 دنانير للاسطوانة المنزلية بوزن 12 كغم.