اللاعبون المسلمون يظهرون قوتهم.. واستياء في الحكومة البريطانية من الاتحاد الإنجليزي

رياضة
نشر: 2023-11-27 12:58 آخر تحديث: 2023-11-27 12:58
تحرير: عامر الفاعوري
ملعب ويمبلي
ملعب ويمبلي
  • يُشار إلى أنه تمت إضاءة قوس ويمبلي بألوان العلم الأوكراني في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

أثار رفض الاتحاد الإنجليزي إصدار بيان داعم ورفض إضاءة قوس ملعب ويمبلي بألوان علم الكيان الصهيوني ، غضب العديد من المسؤولين الموالين للكيان، ويبدو أن لاعبين مسلمين قد شاركوا في هذا القرار.


اقرأ أيضاً : فيرستابن يتصدّر الترتيب النّهائي للسائقين لموسم فورمولا ون 2023


واتخذ الاتحاد الإنجليزي قرارًا بعدم استخدام ملعب "ويمبلي" في الأحداث السياسية، حيث أشارت صحيفة التليغراف إلى أن "الاتحاد الإنجليزي سيقوم بإضاءة القوس في مناسبات معدودة فقط، مؤكدًا أن الملعب هو مكان للرياضة والترفيه، وليس للشؤون السياسية".

وأضافت الصحيفة أن "الاتحاد يدعم العديد من القضايا والحملات المتعلقة بالتنوع والمساواة، ولكنه لن يقوم بإضاءة القوس لدعمها، حيث سيظل محصورًا في الأحداث الرياضية أو الحفلات الموسيقية فقط، وليس للكوارث الطبيعية أو الكوارث الإنسانية، كما حدث في الماضي".

وقدم الحاخام أليكس غولدبرغ استقالته من رئاسة شبكة الإيمان التابعة للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على إثر هذا الواقع.

وأبدت حكومة المملكة المتحدة استيائها من تراجع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن إضاءة قوس ملعب ويمبلي بألوان علم الكيان الصهيوني، ووصفت الأمر بأنه "مخيب للآمال".

أما عن أسباب التراجع عن إضاءة القوس بألوان علم الكيان، فتعود إلى تجنب خلق أجواء سلبية وعدائية في المجتمع البريطاني، خاصةً مع اختلاف الآراء حول القضية الفلسطينية.

وقد هدد لاعبون عرب ومسلمون بمغادرة المباريات في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، في حال عدم احترام شهداء فلسطين والتحيز للجانب الإسرائيلي، حيث أعربوا عن رغبتهم في إظهار الاحترام لجميع الضحايا دون التحيز لجانب واحد.

تمت أيضًا اجتماعات مع لاعبين عرب ومسلمين وأعضاء من الاتحاد الإنجليزي، حذروا فيها من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة تثير الكراهية في هذا السياق.

يُشار إلى أنه تمت إضاءة قوس ويمبلي بألوان العلم الأوكراني في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

أخبار ذات صلة

newsletter