الأردن يستضيف الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات

رياضة
نشر: 2023-11-27 08:19 آخر تحديث: 2023-11-27 08:19
القطري ناصر العطية خلال مشاركته في رالي الأردن
القطري ناصر العطية خلال مشاركته في رالي الأردن
  • الجولة الثالثة ستقام في الأردن في الفترة من 16 إلى 18 مايو

وافق المجلس العالمي لرياضة السيارات في الاتحاد الدولي "فيا" على جدول البطولات الإقليمية لراليات الشرق الأوسط خلال اجتماعه الأخير، وتتألف البطولة من خمس راليات، حيث ستقام الجولة الثالثة في الأردن في الفترة من 16 إلى 18 مايو، والجولة الافتتاحية في قطر من 1 إلى 3 فبراير، والجولة الثانية في عُمان من 15 إلى 17 فبراير. وستستضيف لبنان الجولة الرابعة من 6 إلى 8 سبتمبر، بينما ستكون قبرص المضيفة للجولة الخامسة والختامية من 4 إلى 6 أكتوبر.


اقرأ أيضاً : مانشستر يونايتد يسحق إيفرتون بثلاثية في الدوري الإنجليزي الممتاز


ولأول مرة في تاريخ بطولة الشرق الأوسط للراليات، قرر الاتحاد الدولي للسيارات منح لقب البطولة للسائقين والملاحين على حد سواء حيث تمنح الجائزة بالتساوي للسائق ناصر صالح العطية وملاحه ماثيو بوميل، وكذلك للسائق العماني عبدالله الرواحي وملاحه الأردني عطا الحمود.

وأوضح الاتحاد الدولي أن بعد المنافسة الشديدة في الجولة الأخيرة في قبرص، تعادل الفريقان برصيد 108 نقاط لكل منهما، وفي حالة التعادل، يتخذ الاتحاد الدولي للسيارات قرارًا بتحديد الفائز بناءً على اعتبارات ملائمة.

وفي محاولة لتجنب حدوث التعادل في المستقبل، أوصت اللجنة التي شكلها الاتحاد الدولي بتعديل اللوائح الرياضية لبطولة الشرق الأوسط لعام 2024، وسيتم عرض هذا الاقتراح على المجلس العالمي لرياضة السيارات في ديسمبر المقبل.

وستقدم الجوائز للأبطال: العطية وملاحه باوميل والعُماني الرواحي وملاحه الحمود بشكل رسمي في الحفل الختامي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات في باكو يوم الجمعة 8 من كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

وسيحصل القطري ناصر العطية، على 3 جوائز غير مسبوقة في حفل ختام الموسم في باكو، والجوائز هي: جائزة بطولة الشرق الأوسط التي يحققها للمرة الـ19، ولقب بطولة العالم للراليات 2023 W2RC) رالي – رايد)، وكأس العالم للراليات الصحراوية "كروس كانتري". في حين يحصل كل من: الرواحي والحمود على جائزة الشرق الأوسط للمرة الأولى.

أخبار ذات صلة

newsletter