مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مركبة في أحد شوارع العاصمة عمان

أمطار غزيرة وضباب يغطي مناطق في الأردن الاثنين

أمطار غزيرة وضباب يغطي مناطق في الأردن الاثنين

نشر :  
منذ 7 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 7 أشهر|
  • اندفاع كتلة هوائية لمنطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط 
  • توصيات إثر تأثر الأردن بمنخفض جوي 

شهد الأردن هطولا غزيرا للأمطار فجر الاثنين ، إثر اندفاع كتلة هوائية لمنطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط بما فيها بلاد الشام قادمة من أوروبا، إذ يستمر تأثيرها على الأردن حتى صباح يوم الأربعاء، وفق مركز طقس العرب الإقليمي.


اقرأ أيضاً : الأردنيون على موعد مع أجواء باردة بشكل لافت وهذا موعدها


وقال "طقس العرب" في وقت سابق، إن درجات الحرارة ستهوي نهار الاثنين بشكل ملموس بالمُقارنة عما كانت عليه الحال الأيام الماضية، إذ تُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية.

أجواء شتوية

وأضاف طقس العرب أنه تُصحب هذه الكتلة بتغير في الأجواء ليُصبح شتوي وبارد وغائم وماطر على فترات في الشمال وأجزاء من وسط المملكة وقد تمتد لأجزاء من المناطق الجنوبية

ويكون تأثيرات هذه الكتلة واضحاً بشكل كبير في ساعات الليل إذ يكون الطقس ليلاً بارداً للغاية في مناطق عِدة، وشديد البُرودة في المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية (جبال الشراه)، حيث تتدنى درجات الحرارة الصغرى فجر الثلاثاء و كذلك فجر الأربعاء إلى أقل من 8 درجات مئوية في العاصمة والمُرتفعات الجبلية 

العالية. 

توصيات

وأوصى طقس العرب بمُراعاة العودة إلى لبس الملابس الثقيلة نظراً لبرودة الأجواءن ومُراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.

وكان طقس العرب قد دعا طلبة المدارس، الاثنين، ارتداء ملابس شتوية دافئة، محذرا من نزلات البرد الفجائية، مرجحا أن تكون الأجواء نهار الاثنين باردة وغائمة، إلى جانب هطول زخات من الأمطار في شمال ووسط الأردن.

وأضاف "طقس العرب" أنه خلال ساعات ما بعد منتصف ليل الأحد وفجر الاثنين تتكاثر السحب تدريجياً، إلى جانب هطول زخات من الأمطار، في شمال الأردن.

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة، نهار الاثنين، لتنشط مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار.

وفي المرتفعات الجبلية الجنوبية ومناطق البادية، يكون الطقس ليل الاثنين بارد وغائم، وتزيد احتمال هطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق، ويحتمل تشكل الضباب في صباح الثلاثاء الباكر في السهول الشرقية ومطار الملكة علياء الدولي وبعض المرتفعات الجبلية.