مستوطنون يشعلون النار في مسجد قرب بيت لحم

فلسطين
نشر: 2015-02-25 06:54 آخر تحديث: 2016-08-02 02:30
مستوطنون يشعلون النار في مسجد قرب بيت لحم
مستوطنون يشعلون النار في مسجد قرب بيت لحم
المصدر المصدر

رؤيا - الاناضول - أشعل مستوطنون النار، صباح اليوم الأربعاء، في مسجد قرب مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، وخطوا على جدرانه شعارات معادية للإسلام، بحسب مسؤول فلسطيني.

وأوضح رئيس مجلس قرية الجبعة جنوب بيت لحم، نعمان حمدان، ، أن "مجموعة من المستوطنين اقتحموا القرية  وأضرموا النيران في مسجد الهدى".

وأضاف حمدان أن "النيران أدت إلى حرق جزء من المسجد قبل التنبه للحريق من قبل الأهالي وإخماده".

وأشار إلى أن "المستوطنين خطوا شعارات على جدران المسجد معادية للعرب والمسلمين، من قبيل "كالموت للعرب".

ومن جانبها، قالت لوبا السمري، المتحدثة باسم شرطة الاحتلال الإسرائيلي ، في تصريح مكتوب  إنه في الساعات المبكرة من صباح اليوم الأربعاء تلقت الشرطة إخطارا من قبل الفلسطينيين عن شبهات بتنفيذ جريمة قومية "تدفيع الثمن" في بلده جبعة الفلسطينية بمنطقة قضاء بيت لحم تخلله إحراق مسجد بالقرية مع خط عبارات على جدرانه باللغة العبرية ذات فحوى نازي معادي.

وأضافت السمري "تقوم قوات من الجيش وقسم مكافحة الجريمة القومية في الشرطة بترتيباتها وتجهيزاتها ذات الصلة للتوجه إلى ميدان الحدث بغية فحص وتشخيص ما جرى وجمع الادلة والقرائن ذات الصلة وبالتالي المباشرة بأعمال البحث مع التحقيق بكافة الملابسات والجوانب ذات العلاقة".

يذكر أن " تدفيع الثمن" هي هجمات ينفذها مستوطنون إسرائيليون ضد ممتلكات ومقدسات فلسطينية في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، والقرى والمدن العربية في إسرائيل.

أخبار ذات صلة