إعلام عبري: الحوثيون يحتجزون سفينة جديدة قبالة سواحل اليمن

عربي دولي
نشر: 2023-11-26 16:25 آخر تحديث: 2023-11-26 16:33
السفينة "سنترال بارك"
السفينة "سنترال بارك"
  • الحوثيون قالوا في وقت سابق إنه سيتم استهداف جميع أنواع السفن التي تحمل علم كيان الاحتلال

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، الأحد، أن الحوثيين احتجزوا سفينة أخرى مملوكة لـ"إسرائيليين" تسمى "سنترال بارك"، وتحمل علم ليبيريا.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: اختطاف سفينة شحن من قبل الحوثيين بالقرب من اليمن


وذكرت وكالة فرانس برس "ا ف ب" نقلا عن شركة "إمبري" للأمن البحري الأحد، أنه تم اعتراض ناقلة نفط تابعة لشركة مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي قبالة سواحل اليمن.

وقالت الشركة إن "القوات البحرية الأمريكية تتابع الوضع" بعد الحادث المتعلق بسفينة "سنترال بارك" المملوكة من قبل شركة مقرها المملكة المتحدة ومرتبطة بكيان الاحتلال.

وأضافت الشركة أنه تم اعتراض اتصالات من سفينة حربية تابعة للتحالف الأمريكي تحذر "سنترال بارك" من تجاهل الرسائل. 

وأشارت إلى صعود أشخاص على متن الناقلة تم قبالة الشاطئ من مدينة عدن الساحلية اليمنية، حيث أبلغت سفينة أخرى في المنطقة عن "اقتراب ثمانية أشخاص على زورقين يرتديان الزي العسكري".

وكان الحوثيون، قد أصدروا الأحد الماضي، بيانا أعلنوا فيه أنهم سيعملون على استهداف جميع السفن التابعة للاحتلال الإسرائيلي.

وقال الحوثيون: "انطلاقا من المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية ونظرا لما يتعرض له قطاع غزة من عدوان إسرائيلي أمريكي غاشم حيث المجازر اليومية والإبادية الجماعية واستجابة لمطالب شعبنا اليمني ومطالب الشعوب الحرة ونجدة لأهلنا المظلومين في غزة. نعلن أننا سنقوم باستهداف جميع أنواع السفن التي تحمل علم الكيان الصهيوني، والسفن التي تقوم بتشغيلها شركات تابعة للاحتلال، والسفن التي تعود ملكيتها لشركات تابعة للاحتلال".


اقرأ أيضاً : الحوثيون يعرضون مشاهد لعملية السيطرة على سفينة في البحر الأحمر


وأهاب الحوثيون بجميع دول العالم بسحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم السفن المذكورة، وتجنب الشحن على متن تلك السفن أو التعامل معها، وإبلاغ سفن دول العالم بالابتعاد عن السفن التي سيتم استهدافها.

طوفان الأقصى

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي يومه الـ51 على قطاع غزة، في ثالث أيام الهدنة الإنسانية المؤقتة، إذ اكتملت المرحلة الثانية من عملية تبادل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ومحتجزين لدى المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter