مصلحة سجون الاحتلال: نستعد لتنفيذ المرحلة الثالثة من تبادل الأسرى

فلسطين
نشر: 2023-11-26 15:23 آخر تحديث: 2023-11-26 15:27
سجن عوفر
سجن عوفر
  • الهدنة الإنسانية التي دخلت حيز التنفيذ صباح الجمعة

أكد مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي، أنها تستعد لتنفيذ المرحلة الثالثة من تبادل الأسرى.

ومن المنتظر، الأحد، أن يتم الإفراج عن الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال مقابل إطلاق سراح محتجزين في قطاع غزة ضمن صفقة التبادل.


اقرأ أيضاً : من هي الأسيرة المحررة إسراء الجعابيص التي اشعلت مواقع التواصل - فيديو وصور


وتسلمت مصلحة السجون قائمة بأسماء الأسرى الفلسطينيين الـ39 الذين سيطلق سراحهم اليوم ضمن الدفعة الثالثة من اتفاق تبادل الأسرى، وفق ما ذكرت القناة الـ13 العبرية.

وأفرجت المقاومة عن 13 محتجزا في غزة من النساء والأطفال من المحتجزين لديها، في المقابل أفرج الاحتلال عن 39 أسيرا من النساء والأطفال في سجون الاحتلال ضمن الدفعة الأولى من صفقة التبادل.

وفي الدفعة الثانية أفرجت حركة حماس، عن 13 محتجزا لديها في غزة من النساء والأطفال، بالإضافة إلى 4 تايلنديين خارج الاتفاق، في حين أفرجت سلطات الاحتلال عن 6 من أقدم الأسيرات لديها و33 من الأطفال.

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية التي دخلت حيز التنفيذ صباح الجمعة، إطلاق 50 أسيرا من النساء والأطفال محتجزين في غزة، مقابل الإفراج عن 150 أسيرا فلسطينيا من من النساء والأطفال في سجون الاحتلال.

طوفان الأقصى

وستسمح الهدنة بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي يومه الـ51 على قطاع غزة، في ثالث أيام الهدنة الإنسانية المؤقتة، إذ اكتملت المرحلة الثانية من عملية تبادل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ومحتجزين لدى المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter