خرق للهدنة.. استشهاد فلسطيني باستهداف الاحتلال موقعا في مخيم البريج بغزة

فلسطين
نشر: 2023-11-26 13:37 آخر تحديث: 2023-11-26 13:54
قصف لقوات الاحتلال على قطاع غزة - أرشيفية
قصف لقوات الاحتلال على قطاع غزة - أرشيفية
  • سبعة مواطنين، أصيبوا الأحد، برصاص قوات الاحتلال في غزة
  • الاحتلال يمنع 1,7 مليون نازح من العودة الى منازلهم وسط وشمال 

استشهد، الأحد، مزارع وأصيب آخر، برصاص قوات الاحتلال، وسط قطاع غزة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، إن قوات الاحتلال استهدفت مزارعين اثنين أثناء عملهما بأرضهما شرق مخيم المغازي، شرق المحافظة الوسطى، ما أدى الى استشهاد أحدهم وإصابة الآخر بجروح.

وكان سبعة مواطنين، أصيبوا الأحد، برصاص قوات الاحتلال، في محيط مستشفيي القدس في تل الهوى غرب مدينة غزة، والإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، في اليوم الثالث للهدنة الإنسانية المؤقتة.

ورغم الهدنة الإنسانية المؤقتة، تمنع قوات الاحتلال 1,7 مليون نازح جنوب قطاع غزة، من العودة لتفقد منازلهم وممتلكاتهم التي طال غالبيتها القصف ولحق بها الدمار في وسط وشمال القطاع، أو حتى البحث عن أفراد عائلاتهم المفقودين، بعد أن هددت باستهدافهم.


يذكر أن قوات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين في اليوم الأول من الهدنة الإنسانية، أثناء محاولتهم العودة من جنوب القطاع إلى شماله، ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم، وإصابة آخرين.


وكانت "الهدنة الإنسانية" في قطاع غزة، قد دخلت حيز التنفيذ، في الساعة السابعة من صباح يوم الجمعة الماضي، بعد عدوان الاحتلال المتواصل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي على قطاع غزة.


وتستمر الهدنة لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال، وإدخال مساعدات إغاثية وإنسانية وطبية وكميات من الوقود.

أخبار ذات صلة

newsletter