في هدنة فرضت بنودها المقاومة.. الطيور الفلسطينية ترفرف في سماء بلادها - فيديو

فلسطين
نشر: 2023-11-26 03:46 آخر تحديث: 2023-11-26 09:55
أسرى محررون من سجون الاحتلال
أسرى محررون من سجون الاحتلال
  • صفقة ما كانت لتكون لولا صمود المقاومة في غزة

من السجن البارد إلى الحضن الصامد، الذي كان ينتظر بصموده لقاء الابن أو الابنة، هذا مشهد سطرته فلسطين رغم أنف الاحتلال الغاشم. 


اقرأ أيضاً : بث مباشر| رسميا.. 39 أسيرا فلسطينيا يتنفسون الحرية في ثاني أيام التبادل


صفقة ما كانت لتكون لولا صمود المقاومة في غزة والثمن الباهظ الذي دفع من دم الفلسطينيين في حصيلة لم تنتهي بعد ولن تتوقف عن 15 ألف شهيد وآلاف المفقودين والجرحى.

هدنة فرضت بنودها المقاومة وحاول الاحتلال عرقلتها مرارًا، لتتأخر أربعًا وعشرين ساعة لكنها أبصرت النور أخيرًا فجر يوم الجمعة، لتكون فرصة للغزيين ليتنفسوا الصعداء بعد لقاء منتظر بين عائلات فلسطينية وأحبائهم ممن عانوا في سجون الاحتلال.

الصورة مرة اخرى فضحت الاحتلال حيث أظهر تبادل أسرى الاحتلال المعاملة الانسانية التي قدمتها المقاومة الفلسطينية للمحتجزين لديها، وفي المقابل تعرض الفلسطينيون وأسراهم للتنكيل والتعذيب بشتى الصور خلال اتمام الصفقة.

وكعادته، وفي محاولة لقتل أي مظهر فرح بعودة الأسرى الفلسطينيين إلى عائلاتهم وبيوتهم، منع الاحتلال أي مظاهر الاحتفال وقامت بإطلاق الرصاص المطاطي واقتحام بيوت الأسرى المحررين.

غير ان  الشارع الفلسطيني خرج رغم الاحتلال منتصر محتفلا بحرية الاسرى وسط خوف ومشاعر حذرة من نقض العهد في وقت لاحق.

هدنة فرضت بنودها المقاومة، في نصر يسطره الشارع الفلسطيني وسط أجواء الاحتفالات برضوخ الاحتلال للشروط، لعل استمرار التبادل يعطي فرصة جديدة لفضح أفعال الاحتلال أمام أعين العالم أجمع. 

وكان أبرز ما فيها خروج أسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال الغاشم.

أخبار ذات صلة

newsletter