المواصفات: التحقق من عدادات سيارات التاكسي وفقاً للتعرفة الجديدة اعتبارا من الأحد

اقتصاد
نشر: 2023-11-25 20:22 آخر تحديث: 2023-11-25 20:22
سيارة تاكسي جرى التحقق من عدادها
سيارة تاكسي جرى التحقق من عدادها
  • ستصبح فتحة العداد سبعة وثلاثين قرشاً والتعرفة الكيلومترية ستة وعشرين قرشا لكل كيلو متر

أعلنت مؤسسة المواصفات والمقاييس، موعد التحقق من عدادات سيارات الأجرة "التاكسي" العاملة بحدود أمانة عمّان الكبرى وفقاً للتعرفة الجديدة التي أقرّتها الأمانة


اقرأ أيضاً : الحكومة: انخفاض أسعار البنزين والكاز وارتفاع السولار عالميا


وحددت الموسسة يوم غد الأحد، موعد التحقق من عدادات سيارات الأجرة "التاكسي" وفقاً للتعرفة الجديدة التي أقرّتها الأمانة.

وأفادت المؤسسة، بأن مركز التحقق المترولوجي التابع لها في ماركا، سيستقبل سيّارات التاكسي من الساعة الثامنة صباحاً إلى الثامنة مساء، في محطّة واسعة ومتطوّرة لفحص عدادات التاكسي تحتوي على ست مسارب، بحيث يتمّ التحقق من ست مركبات في آن واحد.

وأوضحت المؤسسةُ ان عملية التّحقق من العداد لا تتعدّى خمس دقائق لكلّ مركبة وبحصيلة يومية تقارب الخمس مئة مركبة.

وأشارت المؤسسة إلى أنه سيتمّ تمييز العدادات التي ينتهى من تعديلها حسب الاجرة الجديدة لغايات الرقابة، وتزويد دائرة عمليات النقل العام بأمانة عمّان بالإحصائية اليومية للمركبات التي تم تعديلها، ومنح مهلة لمدة اسبوعين لكافة سيارات التاكسي العاملة ضمن اختصاص الأمانة لتصويب اوضاعها حسب الاجرة الجديدة.

وأوضحت المؤسسة، أنه بحسب التعرفة الجديدة ستصبح فتحة العداد سبعة وثلاثين قرشاً، والتعرفة الكيلومترية ستة وعشرين قرشا لكل كيلو متر.

وستصبح تعرفة الانتظار ستة وعشرين فلساً لكل خمس وثلاثين ثانية للفترة الصباحية، فيما عدلت التعرفة الليلية لتصبح قيمة بدء الانطلاق "فتحة العداد" ليلاً ثمانية وثلاثين قرشاً ويحتسب اثنان وثلاثون قرشاً لكل كيلو متر، واثنين وثلاثين فلساً عن كل خمس وثلاثين ثانية كتعرفة انتظار ليلية.

أخبار ذات صلة

newsletter