حماس ترد على فيلدرز بخصوص تهجير الفلسطينيين إلى الأردن

فلسطين
نشر: 2023-11-25 17:19 آخر تحديث: 2023-11-25 17:19
المتطرف المناهض للإسلام والمسلمين الهولندي خيرت فيلدرز
المتطرف المناهض للإسلام والمسلمين الهولندي خيرت فيلدرز
  • حماس: ندعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى إدانة تصريحات فيلدرز

ردت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على المتطرف المناهض للإسلام والمسلمين الهولندي خيرت فيلدرز.


اقرأ أيضاً : الأردن يدين تصريحات المتطرف الهولندي غيرت فيلدرز التي أنكر فيها حقوق الشعب الفلسطيني


وقالت حماس في بيان نشرته عبر قناتها على تطبيق "تيليغرام": "ندين في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأشد العبارات التصريح العنصري للمتطرف الهولندي خيرت فيلدرز الذي دعا فيه إلى تهجير شعبنا إلى الأردن، ونعدّه موقفاً فاشياً متماهياً مع مخططات الاحتلال الصهيوني النازي، في محاولة واهمة لتهجير شعبنا عن أرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

ودعت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى "إدانة التصريح العنصري الفاشي المخالف للقانون الدولي ولحق شعبنا في أرضه، ونؤكد أن شعبنا الفلسطيني ماضٍ في نضاله المشروع ضد الاحتلال حتى زواله، وتحقيق تطلعاته الوطنية في دولة فلسطينية وعاصمتها القدس، رغم أنف النازيين الجدد".

وكان الأردن أدان التصريحات التي أطلقها فيلدرز التي أنكر فيها حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، وخصوصاً حقه في دولته المستقلة ذات السيادة على ترابه الوطني. 

وقالت الوزارة في بيانها، إن التصريحات عكست مواقف عنصرية عبثية تتوهم إمكانية حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن.

وشدد الأردن على ضرورة اتخاذ الحكومة الهولندية موقفاً واضحاً يدين هذه التصريحات التي تتناقض وعلاقات الصداقة والاحترام المتبادل التي كرسها البلدان على مدى سبعين عاماً.

وأشار إلى أن مواقف هذا النائب العنصرية قديمة ومكررة وكان الأردن قد أدانها سابقاً وتعامل معها مباشرة عبر القنوات المعتمدة مع الحكومة الهولندية.

أخبار ذات صلة

newsletter