5 آلاف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

فلسطين
نشر: 2023-11-24 14:44 آخر تحديث: 2023-11-24 14:44
مصلون يؤدون صلاة الجمعة - أرشيفية
مصلون يؤدون صلاة الجمعة - أرشيفية
  •  المقدسيون أدوا صلاة الجمعة في الشوارع 

بسبب القيود التي يواصل الاحتلال الإسرائيلي فرضها على المصلين في المسجد الأقصى المبارك للجمعة السابعة على التوالي، أدى 5 آلاف مقدسي فقط الصلاة الجمعة في المسجد.

ومنعت قوات الاحتلال المصلين ممن هم دون الـ70عاما من دخول المسجد الأقصى، ما تسبب بانخفاض كبير في أعداد المصلين الذين تمكنوا من الوصول، كما اعتدت على عدد من القادمين على أبواب المسجد، وفقا لدائرة الأوقاف الإسلامية.


اقرأ أيضاً : فلسطينيون يتحدّون تحذير الاحتلال بمنعهم من العودة إلى شمال غزة


واعتدت قوات الاحتلال على المقدسيين والمصلين في منطقة واد الجوز وسط المدينة المقدسة المحتلة ومنعتهم من الوصول الأقصى، فيما أدى مجموعة من الشبان صلاة الجمعة خارج البلدة القديمة.

كما اعتدت قوات الاحتلال، ظهر الجمعة، على المصلين في حي وادي الجوز بالقدس المحتلة، بعد أن منعتهم من الوصول للمسجد الأقصى المبارك لأداء الصلاة، للجمعة السابعة على التوالي.

وأطلقت قوت الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز السام المسيل للدموع، ولاحقت المصلين، واعتدت على عدد منهم بالضرب.

وتمكنت أعداد قليلة من الوصول الى الأقصى، لأداء الصلاة بعد قيام الاحتلال بفرض إجراءات عسكرية مشددة على دخول المصلين.

وهذه هي الجمعة السابعة التي يجري فيها قمع المصلين والاعتداء عليهم، والذين يرفض الاحتلال السماح لهم بالدخول للأقصى، ما دفعهم لأداء الصلاة في شوارع حي وادي الجوز المجاور للبلدة القديمة.

أخبار ذات صلة

newsletter