عماد زقوت لـ"رؤيا": دبابات الاحتلال تموضعت شمال مدينة بيت حانون وغرب شمال قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2023-11-24 12:14 آخر تحديث: 2023-11-24 15:05
دبابات لقوات الاحتلال
دبابات لقوات الاحتلال
  • الصحفي عماد زقوت لـ"رؤيا": الاحتلال يتعمد تدمير كافة مقومات الحياة شمال قطاع غزة
  • عماد زقوت لـ"رؤيا": الاحتلال واصل تكثيف غاراته ليلة الخميس على شمال قطاع غزة

أكد الصحفي عماد زقوت في حديثه لـ"رؤيا" أن قوات الاحتلال دمرت العديد من المناطق السكانية، وتعمد الاحتلال تدمير كافة مقومات الحياة شمال قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : المعابر الفلسطينية: دخول 85 شاحنة محملة بالمساعدات إلى قطاع غزة صباح الجمعة


وأضاف زقوت ان دبابات الاحتلال أعادت تموضعها لتتركز شمال مدينة بيت حانون وغرب شمال قطاع غزة، وذلك بعدما انسحبت من محيط المستشفى الإندونيسي بغزة. 

وأشار زقوت إلى أن الاحتلال واصل تكثيف غاراته ليلة الخميس شمال قطاع غزة، قبل الساعة السابعة من صباح الجمعة.

وأضاف زقوت أنه يعمل فقط مستشفى "كمال عدوان الطبي" في شمال القطاع، حيث لا يستوعب الجرحى المتوافدين للمستشفى جراء غارات قوات الاحتلال.

وفجرت قوات الاحتلال مرافق مستشفى الشفاء في غزة، وذلك قبل الانسحاب منه، لتعطب مولدات الكهرباء ومضخات الأكسجين وأجهزة الأشعة.

عادوا إلى منازلهم

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن عددا من أهالي منطقة النصر ومحيط مستشفى الرنتيسي في شمال القطاع بدأوا بالعودة إلى منازلهم رغم تمركز دبابات جيش الاحتلال.

وألقى جيش الاحتلال الإسرائيلي منشورات للفلسطينيين في غزة، تزامنا مع دخول الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ، محذرا إياهم من التوجه من جنوب قطاع غزة إلى شماله، فيما سمح بالتوجه فقط من الشمال إلى الجنوب عبر شارع صلاح الدين.

وجاءت المنشورات بعد دقائق من دخول الهدنة حيز التنفيذ، وبدء عودة عشرات العائلات الفلسطينية في الجنوب إلى منازلها في القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter