ديوكوفيتش يقود صربيا الى نصف النهائي كأس ديفيز

رياضة
نشر: 2023-11-24 09:52 آخر تحديث: 2023-11-24 09:52
ديوكوفيتش
ديوكوفيتش
  • ضربت صربيا وديوكوفيتش موعدًا في نصف النهائي مع إيطاليا

قاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش منتخب بلاده الى نصف نهائي كأس ديفيس للمنتخبات في كرة المضرب وذلك بالفوز على منتخب بريطانيا .


اقرأ أيضاً : أبو تريكة يوجه رسالة لبايدن ويحمله المسؤولية


وتفوّقت صربيا 2-0 بالعلامة الكاملة على حساب بريطانيا التي لعبت من دون أندي موراي المصاب ودان إيفانز، وذلك بعدما سبق ان فاز ميومير كيتسمانوفيتش الـ 55 على حساب جاك درايبر الـ 60 في المباراة الاولى بنتيجة 7-6 (2/7) و7-6 (6/8) بعد مباراة دامت لساعتين.

ودخل ديوكوفيتش (36 عامًا) الى مسابقة كأس ديفيس التي أحرز لقبها عام 2010 بعد ايام قليلة من فوزه بلقب بطولة الـ "ايه تي بي" الختامية على حساب الايطالي يانيك سينر في النهائي، وذلك للمرة السابعة وهو رقم قياسي.

وفي العام 2023، فاز "نولي" بثلاث بطولات كبرى (أستراليا المفتوحة، رولان غاروس وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة)، ليرفع عدد القابه الكبرى الى 24 وهو رقم قياسي عند الرجال.

وضربت صربيا وديوكوفيتش موعدًا في نصف النهائي مع إيطاليا، فيما تجمع المواجهة الاخرى أستراليا مع فنلندا مفاجأة المسابقة هذا الموسم.

وكان سينر قد قاد المنتخب الايطالي الى نصف نهائي وذلك على حساب هولندا بنتيجة 2-1 الخميس في ملقة، بعدما فاز المصنّف الرابع عالميًا بمباراتيه في الفردي والزوجي.


اقرأ أيضاً : المنتخب الوطني يخسر من نظيره السعودي بهدفين دون رد


وتفوّق سينر على نظيره تالون غريكسبور 7-6 (3/7) و6-1 ليعادل النتيجة في المواجهة بين المنتخبَين بعدما كان الهولندي بوتيك فان دي زاندشولب قد تغلب على ماتيو أرنالدي في مواجهة الفردي الاولى.

لكنّ سينر ومواطنه لورنتسو سونيغو تغلبا على غريسكبور وويلسي كولهوف في مباراة الزوجي 6-3 و6-4 ليقودا إيطاليا الى نصف النهائي للعام الثاني تواليًا.

وقال سينر "كنا تحت ضغط كبير وبدأنا كالطرف الاقل ترشيحًا في مباراة الزوجي الحاسمة، لكن كان من دواعي سروري أن ألعب مع (سونيغو)، لدينا فريق رائع".

هولندا، التي بلغت دور الاربعة للمرة الاخيرة عام 2001، لم تهزم إيطاليا منذ مئة عام، حيث خسرت المواجهات السبع السابقة امامها.

أخبار ذات صلة

newsletter